رياضة

منتخب مصر يتأهل لأمم افريقيا كوت ديفوار 2024 عقب الفوز على غينيا 2/1

 

كتبت رباب سعيد

فاز منتخب مصر على نظيره منتخب غينيا فى الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا كوت ديفوار 2024، على ستاد مراكش الكبير بالمغرب بنتيجة 2/1 ليتأهل رسميا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية دون النظر إلى المبارة القادمة مع إثيوبيا

بدأ منتخب مصر بتشكيل يضم كل من، فى حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، علي جبر، محمد حمدي، خط الوسط: مروان عطية، محمود حمادة، أحمد سيد “زيزو”، خط الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش ، مصطفى محمد
وجلس على مقاعد البدلاء كل من محمد صبحى ومحمد أبو جبل وأحمد رمضان بيكهام وأحمد فتوح وياسر ابراهيم ومحمود مرعى ومهند لاشين حمدي فتحى ومصطفى فتحى ترزيجية وحسين الشحات ومحمود كهربا، واستبعد فيتوريا المدير الفنى كل من، أحمد ياسر ريان ومحمد رضا بوبو غنام محمد وأحمد عبد القادر وهشام صلاح

وتقدم منتخب غينيا على منتخب مصر في الشوط الأول بهدف أحرزه سيرو جيراسي ثم تعادل محمود حسن تريزجيه من نفس الشوط عن طريقة تمريرة ساحرة من محمد صلاح.

وجاء الشوط الثاني ليتفوق مصطفى محمد ويحرز هدف التقدم لمنتخب مصر لتنتهي المباراة بهدفين لمنتخب مصر مقابل هدف لمنتخب غينيا.
إحتل المنتخب الوطني صدارة المجموعة الرابعة، قبل مواجهة إثيوبيا بالتصفيات الأفريقية برصيد 12 نقطة، ويليه منتخب غينيا برصيد 9 نقاط ثم مالاوي وإثيوبيا برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

وكان يحتاج المنتخب المصري إلى نقطة واحدة لحسم تأهله إلى النهائيات، مثل منتخب غينيا الذي كان قد تغلب على نظيره الإثيوبي 3 / 2 في الجولة الرابعة لكنه فاز بنتيجة 2/1.

من ناحية أخرى تعتبر مبارة غينيا هي الثالثة رسميا للمدير الفني روي ڤيتوريا ليحقق “ڤيتوريا” العلامة الكاملة عقب فوزه على مالاوي ذهابا إيابا وفوزه أمس على غينيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى