صحة وجمال

فوائد الموز الجمالية للبشرة والشعر

كتبت: هبه الله تامر 

 

يساعد الموز في معالجة الكثير من المشكلات الجلدية، فوائد الموز الجمالية، يزيد الموز إنتاج الكولاجين في البشرة، فوائد الموز الجمالية للعروس كثيرة، تكمن في احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، الضرورية لكل من بشرة العروس وشعرها

 

ما يجعله من أفضل المكونات الطبيعية التي يجب إدخالها الى روتين العناية بالبشرة والشعر، لتنعم ببشرة مشرقة خالية من الشوائب، وشعر حيوي بملمس حريري فائق النعومة واللمعان. 

 

خصائص الموز

 

يساعد الموز في معالجة الكثير من المشكلات الجلديةيحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والخواص، يساعد في معالجة الكثير من المشكلات الجلدية، في مقدمها احمرار البشرة وترهّلها وظهور البثور وحب الشباب، يمتلك قدرة كبيرة على ترطيب البشرة في العمق وحمايتها من الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة المبكرة، يشتمل الموز على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمواد المغذية والفيتامينات، التي تعمل على التقليل من البقع الداكنة والتصبغات، وتعيد الى البشرة الباهتة والمصفرة الحيوية والإشراقة والتوهج.

خلطة الموز لتعزيز الكولاجين

 

اهرسي نصف ثمرة ناضجة من الموز، وأضيفي إليها ربع كوب من اللبن وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على خلطة متماسكة وزي قوام كريمي، طبقيها على وجهك بالتساوي، في جميع الاتجاهات من الأسفل الى الأعلى، اتركي الخلطة على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم شطفي وجهك جيداً بالماء، مع الحرص على ترطيب وجهك بالكريم المناسب.

 

خلطة الموز لتفتيح بشرة العروس

 

اسلقي شريحيتين صغيرتين من البطاطا واهرسيهما جيداً، اهرسي نصف ثمرة ناضجة من الموز واحدة واخلطيها جيداً مع البطاط المهروسة، مع إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة أخرى من عصير الليمون وملعقة ثالثة من الحليب السائل، وبعد خلط المكونات جيداً، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجف تماماً، اشطفي وجهك بالمياه الفاترة وجففيه جيداً.

 

خلطة الموز لتنعيم شعر العروس ومعالجة جفافه

 

اهرسي حبة من الموز بشكل جيد، ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند. اخلطي المكونات كافة وطبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطراف، وبعد مرور عشرين دقيقة، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى