فن

قصة أول مشهد لنجم الكوميديا بيومي فؤاد… في يوم ميلاده

كتبت : مادونا عادل عدلي

 

تعددت أعماله الإبداعية، بين الكوميديا والدراما والكثير من الأدوار، إذ أُسند إلى الفنان بيومي فؤاد، العديد من الأعمال المؤثرة، التي تعد علامة في تاريخ الفن المصري

 

 

هو يشكل دومًا عامل جذب على المستوى الفني السينمائي والدرامي، فضلًا عن سعيه وحبه للفن، وهو ما جعل من وجوده تميمة النجاح في الأعمال المختلفة، وذلك ما نلقي الضوء عليه في 16 يونيو، تزامنًا مع يوم ميلاده.

لا غنى عن وجوده في المساحات الفنية، بدأ حبه وشغفه بالفن وهو في سنوات الدراسة الجامعية، وهو ما حكاه بيومي فؤاد من قبل، في لقاء له مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامج «واحد من الناس»، على قناة الحياة.

 

نجم من أهم نجوم الكوميديا من مواليد 16 يونيو 1965 وتخرج من كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان، وكان مشتركا في فرقة أتيليه المسرح. كما تخرج ضمن الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني، قسم الإخراج. عمل في مجال الإعلانات أولاً.

 

 

وعمل في السينما بأدوار صغيرة في أفلام، مثل بدل فاقد، إحكي يا شهرزاد عام 2009، 678 عام 2010 وأسماء عام 2011. بالإضافة إلى أعمال تلفازية، مثل أبواب الخوف عام 2011، رقم مجهول عام 2012، اسم مؤقت عام 2013.

 

 

وزادت شهرته مع مشاركته في مسلسل الكبير قوي بأجزائه الخمسة. في عام 2013 شارك في مسلسل موجة حارة.

 

 

حيث يعد بيومي فؤاد من أشهر من أدوا دور الطبيب في السينما المصرية، كما أنه اشترك في العديد من المسلسلات خاصة أعوام 2015، 2016، 2017 جعلته يلقب بـ«جوكر الدراما المصرية».

 

في عام 2021 حقق فيلمي وقفة رجالة وماما حامل وهما من بطولته 21.7 مليون دولار (340 مليون جنية مصري) في السعودية لعام 2021، ليصنف أحد الممثلين الأكثر طلبا في تاريخ السينما العربية

 

وكان قد عبر النجم عن بداية اقترانه بالفن: «دخلت كلية فنون جميلة، لكن مكنتش دي أمنيتي، بس كان إرضاءً لوالدي، لأنه موظف فيها من الخمسينات، لكن ربنا سبحانه وتعالى كان له أمور كتير وحكم، وكنت راضي بيها جدًا، وأنا في إعدادي فنون جميلة اتفرجت على مسرحية  لعلي سالم إخراج موريس عدلي، وقلت أنا اعرف أعمل إللي الشباب الممثلين بيقولوه، وسبحان الله بدأت أرتجل وأضيف إفيهات».

 

واستكمل: «من ابتدائي كنت متميز باسمي، وده كان دايمًا شيء مختلف وكان ليا دايمًا شلة، فكان معايا ولد دفعتي نائب رئيس فرقة التمثيل، وفي سنة أولى فنون جميلة، كان عندي مشروع شغال فيه، جيه قالي مش أنت نفسك تشتغل في المسرح تعالى دلوقتي، وطلعت فعلًا لقيت لجنة ومخرجين ومثلت أول مشهد تلقائي».

 

أول مشاهد بيومي فؤاد

 

كانت تلك اللحظة تميمة الحظ في حياة بيومي فؤاد إذ أنه على إثرها مثل أول مشهد علم به قدراته جيدًا، وكان المنفذ ليكون الممثل القدير في الكثير من الأعمال: «المخرج سألني قالي اسمك إيه، وجاب لي نسخة من هامليت في مسرحية الجامعة، فقولت أول جملة وأديت الدور، قعدوا يبصوا لبعض، وقالي أنت صوتك جميل، كنت بقول جملة، لأنك فاتر ولست باردًا ولا حارًا، أنا مزمع أن أتقيأك من فمي، كانت شخصية عظيمة وأبهرتهم ومن هنا كانت البداية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى