مجتمع

أشهر المتاحف المنوعة في أوسلو عاصمة النرويج

كتبت: هبه الله تامر 

 

تقدم أوسلو، عاصمة النرويج، مناظر خلابة وأجواء ثقافية مذهلة، مما يجعلها مكانًا لا بد من زيارته لعشاق السياحة والسفر. على الرغم من كونها أصغر نسبيًا من المدن الشهيرة في جميع أنحاء العالم، إلا أن لديها الكثير لتقدمه للسائح، من المتاحف التاريخية والمعارض الجميلة إلى الأماكن التي توفر مناظر جميلة. 

متحف سفن الفايكنج

 

يعد متحف سفن الفايكنج، الذي يقع في Bygdoy، أحد أكثر الأماكن زيارة في أوسلو وواحد من مناطق الجذب السياحي الشهيرة حقًا في أوسلو، تأسس هذا المتحف عام 1913 ويضم كل القطع الجاذبة لمحبي الفن والتاريخ، حيث سيتمكنون من رؤية المجموعة التاريخية لسفن الفايكنج.

متحف التاريخ الثقافي

 

يحتضن متحف التاريخ الثقافي معارض دائمة ومؤقتة في الطوابق الأربعة الموجودة في المبنى، استكشاف العصور الوسطى، وكنوز الذهب والفضة، والمعرض متعدد التخصصات، يمكن للمرء استكشاف الطابق الأرضي من المتحف. توجد هنا أكبر مجموعة من البقايا الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والقرون الوسطى.

متحف مونش

 

يعرض هذا المتحف الأعمال المختلفة للفنانين، من فن الجرافيك إلى المنحوتات، حافظ المتحف على عرض الألوان المائية للفنان التي استخدمها مونش من قبل بالإضافة إلى مكتبته الخاصة، يتكون متحف مونش من حوالي 28000 قطعة من هذهلالأعمال، الجولات المصحوبة بمرشدين والمحاضرات والحفلات الموسيقية وعروض الأفلام التي يتم تنظيمها باستمرار هنا.

المتحف الشعبي النرويجي

 

يعد المتحف الشعبي النرويجي مكانًا مثاليًا للزيارة لأولئك الذين يسعون للحصول على نظرة ثاقبة لثقافة النرويج، حيث يروي القصص حول الثقافات، هو أحد أقدم وأكبر المتاحف في الهواء الطلق، ويضم عددًا كبيرًا من المزارع والمنازل والمجمعات السكنية التقليدية التي تم نقلها من أجزاء مختلفة من النرويج، ينقل هذا المتحف الزائرين إلى الأيام الخوالي لركوب الخيل والحرف اليدوية والمنتجات المخبوزة الطازجة وغير ذلك الكثير.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى