صحة وجمال

أقنعة من الشوكولاته لجمال بشرتك

كتبت: هبه الله تامر 

 

تصنع الشيكولاتة من الكاكاو الغني بمضادات الأكسدة، وقد اشتهرت الشوكولاتة بفوائدها الصحية للقلب، لكن تظهر الأبحاث الآن أن الشوكولاتة الداكنة قد تكون مفيدة لبشرتك، تحتوي على مادة الكاتيكين والبوليفينول والفلافانول، وهي مضادات أكسدة قوية، لا يمكن لمركبات الفلافونول الموجودة في الشوكولاتة حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة فحسب، تعمل أيضاً على تحسين مستويات ترطيب البشرة وزيادة تدفق الدم.

 

الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل وضع أقنعة الشوكولاتة:

 

ابدأي دائماً بوجه نظيف، لا تدعي قناع الوجه يجف تماماً، قومي بإزالته عندما يكون شبه جاف، إذا جف قناع الوجه تماماً، ضعي القليل من الماء لتليينه، ثم انتظري بضع دقائق قبل إزالته، أثناء إزالة قناع الشوكولاتة، دلكي البشرة بحركة دائرية، كوني حذرة أثناء وضع أقنعة الوجه وتأكدي من تجنب منطقة العين.

ماسكات الشيكولاتة للوجه 

 

قناع الشوكولاتة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب: في وعاء، اخلطي مسحوق الكاكاو والعسل والقرفة، يقلب جيداً لعمل عجينة، اذا كان المعجون سميكاً جداً، أضيفي القليل من العسل، ضعيه على وجهك ورقبتك مع تجنب العينين، اتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسليه، تطبق الوصفه مرتين في الأسبوع.

 

قناع الشوكولاتة الداكنة للبشرة العادية: باستخدام الميكروويف، ذوبي الشوكولاتة في وعاء بمعدل 30 ثانية مع التحريك جيداً، أضيفي الملح والسكر والحليب إلى الشوكولاتة المذابة؛ اخلطي جيداً، اتركي الخليط يبرد ثم ضعيه على وجهك ورقبتك مع تجنب العينين، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه، طبقي الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

قناع الشوكولاتة للبشرة الباهتة: اخلطي جميع المكونات في وعاء صغير، اخلطي جيداً حتى تتجانس، ضعيه بحركات دائرية على وجهك ورقبتك مع تجنب العينين، اتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفيه، طبقي الوصفة مرة في الأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى