فن

رزان جمال تفوز بجائزة أفضل ممثلة لبنانية في أدوار عربية وعالمية مشتركة

كتبت: هبه الله تامر 

 

أعلن مهرجان أفضل Afdal Awards فوز النجمة رزان جمّال بجائزة أفضل ممثلة لبنانية في أدوار عربية وعالمية مشتركة، يأتي هذا الإنجاز الذي حققته رزان بعد فوزها مؤخراً بجائزة أفضل ممثلة دور ثاني بـ مهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ49 عن دورها في فيلم كيرة والجن، أضخم إنتاجات السينما المصرية، محققاً أعلى إيرادات في تاريخ السينماةالمصرية.

 

وأحدث أعمال رزان جمّال مسلسل الثمن، الذي عُرض على منصة شاهد، بالإضافة إلى مشاركتها في الموسم الرمضاني الأخير 2023، لأول مرة كضيفة شرف أمام منة شلبي ضمن أبطال مسلسل تغيير جو، إخراج مريم أبو عوف، وتأليف منى الشيمي ومجدي أمين، وقبلها مثلت رزان التواجد العربي الوحيد في المسلسل الأمريكي The Sandman الذي تصدر مشاهدات الأعمال التلفزيونية الناطقة بالإنجليزية على نتفليكس، وكذلك قائمة الأعمال التليفزيونية الأكثر جماهيرية على موقع IMDb في بداية عرضه. 

رزان جمّال ممثلة لبنانية بريطانية، كانت قد اشتهرت في العالم العربي بتجسيدها لشخصية ماغي في مسلسل ما وراء الطبيعة، من إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري، وهو أول مسلسل مصري ضمن أعمال نتفليكس الأصلية. سبقه مشاركتها في بطولة المسلسل الكوميدي امبراطورية مين مع هند صبري ومحمد ممدوح. 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى