صحة وجمال

فوائد شعر الذرة للنساء خارقة للصحة

كتبت: هبه الله تامر 

 

يحتوي شعر الذرة على مركّبات الفلافونويد التي تمنحه خصائص مضادّة للأكسدة ومقاومة للالتهابات؛ مما يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك لا تقومي برمي شعر الذرة بعد الآن؛ حيث يمكنكِ استخدامه لصنع شاي؛ علماً بأنه متوفر على شكل كبسولات جاهزة أيضاً. 

 

فوائد شعر الذرة

 

تنظيم السكر في الدم، تقليل نسبة الكولسترول الضارّ، مدرّ للبول، غني بالفيتامين سي C، تقليل الإصابة بالنقرس، تحسين صحة الجهاز الهضمي، علاج مشاكل الكلى، تعزيز الهضم، غني بالبيتا كاروتين، التحكّم في النزيف، تأثير مضادّ لتصلب الشرايين؛ مما يقلّل من أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة؛ فهو أفضل وسيلة لزيادة صحة القلب، كما أن الذرة المسلوقة مكوّنة من تركيبة من الأحماض الدهنية مثل: أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقاوم زيادة الكولسترول الضارّ في الجسم، وتقلل فرص انسداد الشرايين، وخفض ضغط الدم وتقلل الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

 

علاج الطفح الجلدي:

 

يمكن عند تجهيز شاي شعر الذرة وتطبيقه موضعياً، له تأثير على مشاكل جلدية مختلفة مثل: الطفح الجلدي، الدمامل، ومكان الحكّة والألم الناجم عن لدغات الحشرات والجروح البسيطة؛ لأن لديه خصائص مضادّة للجراثيم ومطهِّرة تساعد في الوقاية من العدوى.

 

 

الحصول على المعادن الأساسية:

 

يحتوي شعر الذرة على العديد من المعادن الضرورية للجسم مثل: الفوسفور، المغنيسيوم، المنغنيز، الزنك، النحاس، السيلينيوم، والتي يصعب الحصول عليها جميعاً من مصدر واحد.

 

كيف تحضّرين شاي شعر الذرة؟

 

قومي بغلي 1 معلقة كبيرة من شعر الذرة في كوب ماء، بمجرد أن يتم ذلك، غطّي الوعاء ودعيه حتى يُنقع لمدة 15 إلى 20 دقيقة، عندما يبرد، يمكنكِ تصفية شعر الذرة وتناول الشاي مباشرة، يمكنك إضافة 1 ملعقة من العسل إذا كنت ترغبين في إضافة تحلية للشاي، ويفضل تناول شاي شعر الذرة قبل النوم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى