مقالات

من أهم فنانات جيلها وتميزت في عالم الفن… في ذكرى رحيل ميرنا المهندس

 

كتبت: نورهان احمد

تعد النجمة ميرنا المهندس من أفضل فنانات جيلها، حيث إنها حققت شهرة كبيرة بالرغم من صغر سنها، ورغم رحيلها عن عالمنا إلا أنها متواجدة معنا بأعمالها ومواقفها الإنسانية.

واليوم في ذكرى وفاتها الثامنة، سوف نتحدث عن مسيرة ميرنا المهندس الفنية، حيث توالت نجاحاتها حتي تتخطى الـ 70 عمل فني ما بين الدراما والسينيما.

 

وصرحت ميرنا في حديث لها، أن مرضها قد بدأ بتشخيص خاطئ إذ قال لها طبيب أنها تعاني من ” ديزونتاريا” وهذا ما أثر فيها وأنقطعت عن الطعام، ثم توجهت بعدها لطبيب في ألمانيا لكنة رفض أجراء لها العملية، بعدما أكد أن نسبة نجاحها لا تتخطى الـ 1%.

 

وأكدت ميرنا أن المرض الذى أصيبت به أشد خطرًا من السرطان ونادر يصيب من يتأثر إحساسهم بكل شىء حولهم، وتوجهت ميرنا إلي الولايات المتحدة الأمريكية في رحلة علاج واستأصلت هناك نصف القولون، واستأصلت النصف الثاني في لندن.

 

وفي وسط هذه الآلام كان الحب يخفف من ألم مرض ميرنا، إذ كان يربطها بالفنان أمير شاهين شقيق النجمة إلهام شاهين ، علاقة حب ، يقول عنها أمير فى لقائه فى برنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” : إنّه لم يفكر ولو لمرة واحدة فى الابتعاد أو التخلى عنها فى وقت مرضها.

 

وقال الفنان أمير عن أيام ميرنا الاخيرة: “كانت مواظبة على الصلاة وقراءة القرآن، رغم إنها مكانتش بتتحرك من السرير بسبب ضعفها الشديد، لكن كانت حريصة على الصلاة في وقتها حتى لو على سريرها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى