صحة وجمال

تعرف على فوائد ورق التوت الصحية

كتبت:هبه الله تامر

 

يستخدم الطب الصيني التقليدي أوراق التوت للمساعدة في تحسين البصر وتغذية الكبد وعلاج الدوخة ودعم وظائف الكبد والسعال وأعراض البرد والمغص، إضافة إلى الحفاظ على شباب البشرة.

 

فوائد أوراق التوت

 

بروتين بيتا اميلويد هو بروتين يمكن أن يتجمع بين الخلايا العصبية ويؤدي إلى ظهور مرض الزهايمر، ومن المثير للاهتمام أن استخدام أوراق التوت يمكن أن يساعد في تهدئة تطور الحالة، هذا لأنه يحتوي على مركبات مثل الـkaempferol الذي ينتمي إلى عائلة البوليفينول، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية، والتي تقيد تكوين هذه البروتينات في الدماغ.

 

تسلط الدراسات التي أُجريت على الحيوانات الضوء على تأثير أوراق التوت على خفض ضغط الدم على المدى الطويل وخفض معدل ضربات القلب، يمكن أن يؤدي استخدام أوراق التوت إلى إضعاف التطور المحتمل لتصلب الشرايين من خلال عدة مسارات، حيث كشفت التجارب أن مستخلصات هذه العشبة تمنع ترسب الكوليسترول الضار (LDL) في الأوعية الدموية.

 

يكشف تحقيق منفصل في تفاعل الأوعية الدموية أن أوراق التوت يمكن أن تساعد في تحسين استجابات الأوعية الدموية للمنبهات الخارجية، وتعرض الأبحاث أيضاً دليلاً ثابتاً على التأثير المضاد للأكسدة لأوراق التوت في وقف تكوين الجذور الحرة، حيث يمكن أن تخفف أيضاً من تلف الأنسجة الناجم عن الإجهاد.

 

مضادات الأكسدة مطلوبة بشكل أساسي في الجسم للمساعدة في التخلص من الجذور الحرة من خلايا الجسم. والتوت وأوراقه مضاد قوي للأكسدة، يعمل فيتامين سي C (حمض الأسكوربيك) في منع الالتهابات، والتنكس العضلي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، كما يحتاج الجسم لفيتامين C خاصة عند الإجهاد أو المعاناة من الاكتئاب، إضافة إلى النمو الصحي لخلايا الجلد. 

 

تساعد أوراق التوت على منع استجابة الجسم للمركبات التي تسبب الالتهاب، ففي دراسة أجريت على الفئران المصابة بوذمة المخلب في عام 2010، عندما أُعطيت الفئران مستخلص أوراق التوت، أظهرت استجابة إيجابية لتقليل الألم والالتهابات في المفاصل، أن تناول كوب من شاي أوراق التوت سيكون مفيداً في منع وعلاج التهاب المفاصل.

 

طريقة استهلاك أوراق التوت

 

2 ملاعق كبيرة من أوراق التوت المجففة، 4 أكواب ماء بارد، ملعقة صغيرة عسل للتحلية، يمكنك أيضاً تحضير شاي أوراق التوت مع أوراق التوت الطازجة، وإضافة أربعة أكواب من الماء البارد إلى وعاء بأوراق التوت الطازجة وتسخينه برفق على الموقد لمدة 10-15 دقيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى