فن

علي الحجار يحيي احتفالية نقابة الصحفيين بمئوية سيد درويش

كتبت : سالي عمر 

يحيي الفنان “علي الحجار” احتفالية نقابة الصحفيين، التى تنظمها اللجنة الثقافية والفنية بمناسبة مرور 100 عام على رحيل فنان الشعب سيد درويش تحت عنوان “مئوية فنان الشعب”، الأحد المقبل تحت رعاية قناة “الحياة”.

‎وأكد محمود كامل وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية،أن الاحتفالية الكبرى ستقام على مسرح النقابة فى تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، وتنقلها قناة “الحياة” حصريًا على الهواء مباشرة.

وأوضح أن الاحتفال هو الأول ضمن سلسلة فعاليات تشهدها مصر للاحتفال بالذكرى المئوية لسيد درويش، أحد أعظم المواهب الفنية التي كان لها دور مهم في تطور الموسيقى العربية، وارتبطت أعماله بهموم الشعب في فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية التى صاحبت ثورة ١٩ وأحد أبرز المبدعين العالم العربي.

‎ويقام على هامش الاحتفالية معرض بورتريه وكاريكاتير مستوحى من أعمال سيد درويش في بهو مبنى نقابة الصحفيين، ويفتتح المعرض فى تمام الساعة الثامنة مساءً.

وأكد كامل حضور الزملاء الصحفيين وأعضاء النقابة بالإضافة إلى بعض الشخصيات العامة والفنانين ، حيث سيتم خلاله وضع شاشات بدور النقابة ليتمكن أكبر عدد ممكن من مشاهدة الحفل.
وموجهاً الشكر للقائمين على الشركة المتحدة وإدارة قناة الحياة لرعاية الحفل ويعد هذا التعاون المثمر بداية للعديد من الأنشطة الثقافية والفنية التي تهدف إلى تعريف الجيل الجديد برمز الثقافي والفني الذي يمثل قوة مصر الناعمة ويمنح مصر دورًا وطنيًا في تاريخها الحديث

 

كما وجه الشكر الي خالد البلشي نقيب الصحفيين على جهوده الجبارة في الإعداد والإخراج للإحتفال الكبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى