فن

“خالد النبوي”… يتفاجئ بدخول نجله مجال التمثيل وشارك في أعمال عالمية

كتبت : سالي عمر

يحتفل اليوم النجم خالد النبوي ، بعيد ميلاده ، ولد في 12 سبتمبر بمدينة المنصورة ، بدأ حبه للتمثيل منذ الصغر أثناء مشاركته في الفرق المسرحية المدرسية ، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989 ،

بدأ طريقه الفني عندما إختاره المخرج صلاح أبو سيف ليشارك في فيلمالمواطن إكس،

كما شارك مع المخرج الكبير العبقري يوسف شاهين في فيلمالمهاجروالمصير” .

حقق خالد النبوي شهرته من خلال أداءه القوي والمتقن في العديد من الأدوار السينمائية المهمة. أبرزهاالقاهرة منورة بأهلها ” “ اسماعيلية رايح جاي ” “ عمر 2000 ”  “ تايه في أمريكا ” “ زي الهوا ” “ المسافر ” “ الديلر ” “ يوم و ليلة ” “ ليلة قمر 14 ” . 

كما قدم النبوي أيضا عدة أفلام بالسينما الأمريكية أهمها “ Kingdom Of Heaven ” “ Fair Game “ The citizen ” . 

بجانب الأعمال السينمائية قدم العديد من الادوار البارزة في التلفزيون أهمها  : “ بوابة  الحلواني،  “ الوعد الحق،  “ نحن لا نزرعالشوك،  “ حديث الصباح و المساء  مريمواحة الغروب،  “ ممالك النار” “ راجعين يا هوى،  “ البحث عن علا،النزوة، “رسالة الامام

وغيرهم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي تألق فيها ويعتبر واحدًا من أبرز الممثلين المصريين، وقد ترك بصمة قوية في المجالالفني بفضل موهبته وأدائه المتميز حقق نجاحًا كبيرًا في مصر وحظي بتقدير واحترام الجمهور والنقاد على مدار مسيرته الفنية.

فاز خالد النبوي بجائزة أفضل ممثل في مهرجان جوهانسبرج السينمائي عن فيلمالمهاجر، وهو أول تعاون له مع شاهين ليقدما سوياأيضاً الفيلم الشهيرالمصير“.

كما وضع خالد النبوي اسمه كممثل عالمي بعد أن اختاره المخرج العالمي ريدلي سكوت لفيلممملكة الجنةالذي لعب فيه دور أحد الرجالالمقربين لصلاح الدين الأيوبي .

وخاض خالد النبوي تجربة تقديم برنامج على إحدى قنوات أبو ظبي الفضائية لمدة عام ونصف من خلال برنامج اسمهدنيا“.

برغم هذه النجاحات التي صنعها خالد النبوي خلال السنوات السابقة ولاكن رفض دخول أبنه نور في مجال الفن عن طريقه

وصرح نور خالد النبوي خلال حواره ببرنامجمعكمالمذاع عبر فضائية  “CBC” تقديم الإعلامية مني الشاذلي: لم أكنأجرُؤ أني أطلب من خالد النبوي إنه يدخلني فى دور؛ لأنه كان رافض من الأساس، وإنه مستحيل يكلملي حد، وأنا قابلده، ومش بحب آخذ الأمور بسهولة.. وروحت عملت أوديشن واترفضت فيها، وفيه واحد تاني اتقبلت”.

وتحدث عن مشاركته في مسلسل راجعين ياهوا بطولة خالد النبويلم يكن لي دور فى مسلسل راجعين يا هوا،وأتفجئت بمكلمة من المخرج محمد سلامة ، بيعرض عليا دور كان مرشح له شخص اخر ورفضه وسيبدأ التصوير خلال 4 أيام فقط وطلب مقابلتي اليوم التالي ، ورجعت البيت لخالد النبوي، وكان بيقول: مصيبة إن الراجل مشي وساب الدور،قولتله أنا المصيبة؟.. قالي: طيب، ربنا معاك .

وبعدها تألق نور في المسلسل ونال أعجاب الجمهور وأكد لوالده الفنان خالد النبوي انه موهوب بالفطرة والأن يخوض الفنان نور النبوي، أول بطولة سينمائية له من خلال فيلم الحريفة، إخراج رؤوف السيد، المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى