صحة وجمال

فؤائد الرمان للبشرة ومحاربة الشيخوخة

كتبت: هبه الله تامر 

 

يحتوي الرمان على مضادات للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، الإنزيمات التي تعتبر حيوية في الحفاظ على بشرتك صحية ومشرقة، تمّ استخدامها في صناعة منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة والمعزّزة للإشراق. 

 

يوفّر الرمان العديد من المزايا الجمالية، بسبب قيمته الغذائية العالية، وغناه بفيتامين C والبوليفينول وحمض الإيلاجيك، الذي يزيل السموم من الجسم، ويحمي من الجزيئات الضارة المعروفة باسم الجذور الحرة، تجديد الخلايا وإصلاح التلف الخلوي وتقشير البشرة. 

 

فوائد جمالية للرمان

 

يمنع الرمان الشيخوخة المبكرة الناجمة عن أضرار أشعة الشمس، ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، والبقع العمرية، وفرط التصبغ، يرطيبة البشرة حيث يسمح لها بالتغلغل بعمق في الجلد، ما يجعلها مفيدة لعلاج البشرة الجافة.

 

تعزيز مرونة الجلد، تحسين ليونة البشرة من خلال تعزيز تكوين الكولاجين والإيلاستين، ما ينتج عنها بشرة أكثر نعومة وثباتاً، تفتيح لون البشرة حيث يحتوي على حمض البونيك، والذي ثبت أنه يحسن لون البشرة ويفتحها.

 

يساعد الرمان على حماية البشرة، ويجدد خلايا الجلد في البشرة والأدمة، تنشيط الدورة الدموية وشفاء الجلد، والمساعدة في إصلاح الأنسجة والتئام الجروح، حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. 

 

تقشير البشرة

 

يعدّ الرمان مقشراً طبيعياً للبشرة، فهو يزيل خلايا الجلد الميتة، ويفتح المسامات، إذ يحتوي بتركيبته على أنزيمات تكسر خلايا الجلد الميتة، يقلل من ظهور حب الشباب، ويسمح للبشرة بامتصاص أعمق لعناصر العناية بالبشرة، ما يحسّن من نسيج البشرة ويعزز إشراقها.

 

الرمان لجميع أنواع البشرة

 

يناسب الرمان جميع أنواع البشرة، بخاصة الجافة منها والمتشققة والمتهيجة، بسبب احتوائه على حمض البونيك، وهو حمض أوميغا «5» الدهني الذي يرطب ويمنع فقدان الرطوبة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى