ديكور واتيكيت

أهم النصائح في الديكور الداخلي لتصميم غرف استقبال الضيوف

كتبت: هبه الله تامر 

 

تسمح مساحة الخصوصية لصاحب المنزل بأن يستضيف أصدقائه ومعارفه لتجاذب أطراف الحديث، وﻳُخصص ﻣﺠﻠﺲ اﻟﺮﺟﺎل مساحة ﻣﺴتقلة ﻋﻦ اﻟﻔﺮاغات الأخرى، اﺣﺘﺮام اﻟﺨﺼﻮﺻﻴﺔ وفصل قسمي اﻟﺮﺟﺎل اﻟﻨﺴﺎء عن بعضهما البعض، مساحته في لا تقل عن 6 * 4 أمتار، اﻟﺘﺨﻄﻴﻂ اﻟﺼﺤﻴﺢ ﻟﻀﻤﺎن الإفادة اﻟﻘﺼﻮى ﻣﻦ اﻟﻤﺴﺎﺣﺔ، بكليتها.

نقاط أساسية في تصميم مجلس الرجال

 

تميز اﻷثاث اﻟﺮسمي واﻷﻟﻮان اﻟﺘﻘﻠﻴﺪﻳﺔ واﻟﻜﻼﺳﻴﻜﻴﺔ مجلس الرجال، المصممين يسعون إلى ﺗﺤﻘﻴﻖ اﻟﺘﻮازن ﺑﻴﻦ اﻟﻌﻨﺎﺻﺮ اﻟﺘﻘﻠﻴﺪﻳﺔ وتلك اﻟﺤﺪﻳﺜﺔ ﻟﺠﻌﻞ ﻣﺠﻠﺲ اﻟﺮﺟﺎل أﻛﺜﺮ ﺗﻨﻮﻋًﺎ وﺗﻄﻮرًا. 

 

اﻟﺘﺨﻄﻴﻂ اﻟﺼﺤﻴﺢ ﻟﻀﻤﺎن الإفادة اﻟﻘﺼﻮى ﻣﻦ اﻟﻤﺴﺎﺣﺔ، بكليتها، اﺧﺘﻴﺎر قطع اﻷﺛﺎث اﻟمناسبة، وﻣﺴﺎﺣﺔ وﺷﻜﻞ اﻟﻤﺠﻠﺲ، من الناحيتين العملية والجمالية، توزيع قطع الأثاث ﺑحسب تخطيط صحيح، ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ اﻟﺘﻮازن ﻓﻲ اﻟﻔﺮاغ.

 

اﺳﺘﺨﺪام أﻟﻮان ودﻳﻜﻮرات متناسبة ﻣﻊ ﻣﺴﺎﺣﺔ اﻟﻤﺠﻠﺲ، على أن يكون الطابع السائد في المكان مرضيًا لذوق العميل، علمًا أن الأﻟﻮان اﻟﻔﺎﺗﺤﺔ واﻟﺘﺼﺎﻣﻴﻢ اﻟﺒﺴﻴﻄﺔ ﺗﻀﻔﻲ اﻧﻄﺒﺎعًا ﺑﺎﻻﻣﺘﺪاد اﻟﺒﺼﺮي ﻟﻠﻤﺴﺎﺣﺔ، بصورة ﻳﺒﺪو اﻟﻤﺠﻠﺲ أﻛﺒﺮ ﺣﺠﻤًﺎ.

ﻳﺠﺐ أخذ حجم المجلس وﻤﺴﺎﺣته في الاعتبار، ﻳُﻔﻀّﻞ استغلال اﻹﺿﺎءة اﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ، من خلال تكبير حجوم اﻟﻨﻮاﻓﺬ واﻷﺑﻮاب اﻟﺰﺟﺎﺟﻴﺔ وتوزيع الإضاءة اﻻﺻﻄﻨﺎﻋﻴﺔ ﻓﻲ اﻟﻔﺮاغ، ﻣﺜﻞ: الإﺿﺎءة اﻟﻌﺎﻣﺔ واﻹﺿﺎءة اﻟﻤﻮﺟﻬﺔ ﻷﻧﺸﻄﺔ ﻣﻌﻴﻨﺔ.  

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى