فن

في عيد ميلادها … استطاعت عبلة كامل تأكيد أن الفن الحقيقي بالأداء والموهبة

كتبت : سالي عمر

ولدت الفنانة عبلة كامل في مثل هذا اليوم 17 سبتمبر 1960 بمنطقة نكلا العنب مركز ايتاى البارود بحيرة، وتخرجت من كلية الآداب قسم مكتبات،

تعتبر عبلة كامل من أبرز وجوه الفن المصري، وقدمت أدوارًا متنوعة ومتميزة على مدار مسيرتها الفنية. تتميز بموهبتها المميزة وقدرتها على تجسيد الشخصيات بشكل متقن ومعبر.

شاركت في العديد من الأفلام الناجحة والمسلسلات التلفزيونية وحققت شهرة واسعة في الوطن العربي.

أشتهرت عبلة كامل بتقديم الأدوار ر بشكل متقن ،فا اعتبر الجمهور عبلة كامل هي رمز الأم المصرية الموجوده في كل منزل ،من كثره ادوار الأمومة التي قدمتها فا كانت بشكل متقن وحقيقي.

في بداية التسعينات ظهر أسم عبلة كامل في السوق المسرحي والسينمائي والتلفزيوني فقدمت أدوار بارزة في أعمال مشهورة

مثل الجزء الرابع والخامس من “ليالي الحلمية ” “واسكندرية كمان وكمان ” “ضمير أبلة حكمت ” “المال والبنون” ” سواق الهانم ” ومسرحيات مثل عطوة أبومطوة والحادثة المجنونة وهوانم جاردن سيتي.

وكما يؤكد الفنان محمد أبو داود أنه اكتشف الفنانة القديرة عبلة كامل، وجاء هذا عندما شاهدها تُمثل في إحدى المسرحيات الصغيرةبمسرح الغرفة، وكان حينها يقدم مسرحية “عفريت لكل مواطن”

وكانت الفنانة نادية فهمي تُقدم أحد الأدوار ولكنها اعتذرت بسبب انشغالها،قام بترشيح الفنانة عبلة كامل بدلًا عنها، ووافقه الرأي مؤلف العمل لينين الرملي، وكانت هذه انطلاقتها الحقيقية.

واكتسبت عبلة كامل، شهرة كبيرة من عملها في المسلسلات التلفزيونية مثل ليالي الحلمية، لن أعيش في جلباب أبي،الشهد والدموع، هوانم جاردن سيتي، عفاريت السيالة، ريا وسكينة وغيرهم.

جسدت أدوار مختلفة عديدة وكل دور بشخصية مختلفة تماماً عن الدور الأخر فهي الأرستقراطية “وصال” التي تأخرت في الزواج بمسلسل “أين قلبي”،

وجسدت الأدوار الكوميدية المختلفة فهي فرنسا “الندابة” في فيلم خالتى فرنسا، والصعيدية في أعمال عديدة أحدثها”سلسال الدم”. وعبرت عن المرأة واحلامها في أعمال كثيرة مع كبار المخرجين والمؤلفين .

استطاعت عبلة كامل أن تؤكد أن الفن الحقيقي بالأداء والموهبة وأن الموهوب هو الذي يثبت نفسه في مجال الفن و ليس بالشكل والمكياج أو بالواسطة  ،

ولا تتحدث عن حياتها الشخصية في برنامج او صحف مهما حاول الصحفيين التدخل لا ترد وتركز علي فنها وتقديم أدورها فقط تتميز أعمال عبلة كامل بأسلوب فريد ومميز، حيث تجمع بين الواقعية والفن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى