ديكور واتيكيت

أفكار لتزيين المنازل في المُناسبات

كتبت: هبه الله تامر 

 

يُجهّز المنزل لاستقبال الضيوف، في المناسبات للتعبير عن الفرح، هناك أفكار متعلقة بتزيين المنزل وتجهيزه للاحتفال، تختار غرف محددة في المنزل لتنظيم الحفل، مع حسن انتقاء عناصر التزيين بالانسجام مع المساحة، ومراعاة تفضيلات صاحبة المنزل. 

أساسيات تزيين المنزل

 

من أساسيات التزيين، الإهتمام بالخلفية التي ستبدو في الصور أي بالجدار الكائن خلف طاولة الأكل أو أي جدار معد لالتقاط الصور، مع التكسية بورق لاصق مشابه للخشب أو للمعدن بلون الذهب (أو الفضة)، تُختار لافتة من النيون المضيء مدون عليها عبارة مرتبطة بالحفل، وتعلق على الجدار. 

توزيع طاولات صغيرة للضيافة أمام أماكنهم، كما تختار طاولة “البوفيه” التي ستوزع عليها أطباق الطعام بالانسجام مع حجم الغرفة التي ستحل فيها، علمًا أن طاولة “البوفيه” قد تكون مستديرة الشكل أو مربعة أو مستطيلة أو بيضوية، مشغولة من الخشب أو المعدن أو الأكريليك. 

نقاط أساسية في ديكور المناسبات

 

لمساحة المنزل دور في اختيار الزينة الخاصة بالمناسبة، وكذا الأمر لناحية الديكور الداخلي، لا يصح أن تكون العناصر المتعلقة بالزينة ضخمة في الحيز الضيق أو متضاربة مع الطراز والألوان العائدة إلى المفروشات، الإضاءة تؤثر في الديكور الداخلي، كما في التزيين.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى