مجتمع

أماكن سياحية في مالطا جاذبة للعشاق

كتبت: هبه الله تامر 

 

تقع مالطا في أقصى جنوب أوروبا، وتضم ثلاث جزر كبيرة هم مالطا، جوزو وكومينو، تمتد حول الجزر مياه هادئة مع العديد من الكهوف والأنفاق تحت الماء وحطام السفن الغارقة، تمتلئ بأماكن السياحة الخلابة وأهمها المغارة الزرقاء والبحيرة في كومينو. 

مليحة

 

تقع مليحة على الساحل الشمالي الغربي لمالطا بالقرب من العبارة المتجهة إلى جوزو وكومينو، احتفظت بمظهرها وشخصيتها المثالية.

 

تعد مليحة قاعدة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في استكشاف جميع الجزر المالطية الثلاث، ويوجد في البلدة نفسها ميناء صيد صغير، وتتمايل القوارب الملونة على الماء.

فاليتا

 

يعني اسم متحف في الهواء الطلق، ويرجع ذلك إلى وجود مساحة صغيرة نسبيًا أكثر من 300 مبنى تاريخي من العصور الوسطى إلى القرن الثامن عشر، في عام 1980، أكثر المباني المميزة في فاليتا هي قبة الكنيسة الكرملية التي ترتفع فوق المباني الحجرية وبرج كاتدرائية القديس الأنجليكانية بول. 

قريندي 

 

تشتهر بآثار و المعابد والمقابر الشهيرة، بها مباني العصر الحجري الحديث ومعبد مناجدرا، كلاهما مدرج من قبل اليونسكو، تم بناؤها حوالي عام 3000 قبل الميلاد وقد بقيت حتى يومنا هذا في حالة ممتازة، يوجد العديد من المباني المثيرة للاهتمام من عصور مختلفة، أقدم وأجمل الكنائس المحلية، كنيسة صعود السيدة العذراء مريم الأثرية التي تعود إلى القرن الثامن عشر. 

 

خليج سانت بول سان

 

تقع في شمال شرق مالطا، ويرتبط اسمها بالقديس بولس الذي تحطم قاربه على جزيرة صغيرة في الخليج الذي تقع عليه المدينة، تأسست على يد فرسان القديس يوحنا، وأكثر المباني المميزة هو برج Wignacourt الدفاعي، الذي كان أحد معاقل النظام في أقصى الشمال. 

  

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى