مجتمع

أماكن سياحية جذابة في ألبانيا

كتبت: هبه الله تامر 

 

تقع ألبانيا على حدود مقدونيا واليونان وكوسوفو والجبل الأسود، وهي أكثر شعبية لدى المسافرين، لكنها لا تزال غير مكتشفة للبعض، تفتخر ألبانيا بالهندسة المعمارية العثمانية في العالم، إلى جانب هواء البحر الأبيض المتوسط الصافي. 

جزر كساميل

 

يميز الريفييرا الألبانية جزر كساميل، وهي مجموعة نائية من ثلاث جزر صغيرة تقع قبالة الساحل، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب، تعد زيارة Blue Eye Spring أمرًا ضروريًا أيضًا لأي شخص يرغب في تجربة جديدة. 

الريفييرا الألبانية

يقام فيها العديد من المهرجانات الموسيقية الدولية، مهرجان السلاحف وساوند ويف ألبانيا، تعد من أفضل الأماكن بها شواطئ بورتو باليرمو ولاماني وفيليكوري من أرقى الامتدادات الرملية في المنطقة. 

شكودرا

 

تعتبر شكودرا أكبر مدينة في شمال ألبانيا، تستضيف فعاليات الكرنفال ومهرجان الأطفال وشكودرا لموسيقى الجاز، تقع قلعة دريشت التي تعود للقرون الوسطى على بعد أميال قليلة فقط، يقع مسرح ميجيني الشهير في شكودرا.

 

بحيرة كومان

 

 يمكن اخذ الزوار من سد الطاقة الكهرومائية في كومان إلى ميناء فيرزا، أي زائر لأول مرة سيجد المشاهد من بحيرة كومان فيري مذهلة حقًا، تعد الرحلة فرصة رائعة لمعرفة كيف تبدو الحياة بالنسبة للعديد من الألبان في المناطق النائية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى