صحة وجمال

تعرف على فوائد أوراق الفجل

كتبت: هبه الله تامر 

 

يحتوي أوراق الفجل على العديد من المعادن مثل الفوسفور والحديد والكالسيوم، مصدر للفيتامينات C وK وB الضرورية لمجموعة متنوعة من العمليات البيولوجية، إنزيمات ومركبات نباتية تجعلها خيارًا ممتازًا لإزالة السموم من الجسم. 

 

فوائد أوراق الفجل

 

تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل الأنثوسيانين، تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بالإضافة إلى الأمراض المزمنة الأخرى، تحتوي على إنزيمات ومركبات نباتية تجعلها خيارًا ممتازًا لإزالة السموم من الجسم عن طريق التخلص من السموم السيئة، وقد يكون لبعض هذه المركبات أيضًا خصائص مضادة للسرطان ويمكنها التحكم في نمو الخلايا السرطاني.

 

يوجد المزيد من الألياف الغذائية، تشعرك بالشبع لفترة أطول وتحد من شهيتك، وكلاهما قد يساعد في إنقاص الوزن، السيطرة على الاضطرابات مثل الإمساك وتضخم المعدة، تحتوي على فيتامين C، الذي يساعد في إنتاج الكولاجين ويجعل بشرتك تبقى مرنة وصحية، إنه بمثابة مكون طبيعي للعناية بالبشرة للبشرة المرنة.

 

مصدر غني بالمعادن مثل الحديد والفوسفور، مما يجعل خلايا المناعة لديك أقوى ، يحتوي على الثيامين والفيتامينات C وA التي تعمل على محاربة التعب، يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، لذا فهي خيار جيد إذا كنت تدير مرض السكري، تحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل كموسع للأوعية الدموية، مما يريح الأوعية الدموية ويعزز تدفق الدم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى