صحة وجمال

تعرف على فوائد اليانسون الصحية

كتبت: هبه الله تامر 

 

يلجا الكثيرين لشرب اليانسون في حالات نزلات البرد، شاي اليانسون اللذيذ والمفيد للجهاز الهضمي والجهاز النفسي، فضلا عن فوائد اليانسون للنساء في تعزيز مستويات الهرمونات الأنثوية. 

 

فوائد اليانسون 

 

يساعد تناول اليانسون المنتظم على علاج قرحة المعدة، والتخلص من عسر الهضم والغثيان، تقليل إفراز حمض المعدة، ويحتوي اليانسون على مادة الأنيثول وهي المسؤولة عن تنظيم مستويات سكر الدم، معالجة ارتفاع سكر الدم، وتعزيز وظيفة خلايا البنكرياس التي تنتج الإنسولين. 

 

تقليل الالتهاب والألم والتورم، وهو ما يساهم في تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض؛ يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة التي تمنع تلف الخلايا، ويساعد اليانسون في خفض مستويات الكوليسترول الضارة وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد؛ ما قد يساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. 

 

يفيد في علاج الإمساك والتخفيف من البواسير، يعمل على تحسين أعراض القولون العصبي، وخصوصا آلام البطن والانتفاخ والإسهال، وكذلك أعراض ارتجاع المريء، إذابة البلغم العالق على الصدر؛ ما يخفف من السعال المرافق لنزلات البرد والإنفلونزا، يساعد في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي كانسداد الشعب الهوائية المزمنة والربو والسعال. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى