فن

من الكرة الطائرة لأهم نجوم الشباك… في يوم ميلاد أمير كرارة

كتبت : مادونا عادل عدلي

 

استطاع النجم أمير كرارة أن يلفت إليه الأنظار خلال السنوات الأخيرة واستطاع أن يحجز لنفسه مكانا بين نجوم جيله، خاصة في منطقة الأكشن التي تميز فيها بالجزء الأول والثاني من مسلسل “كلبش” وكذلك فيلم “حرب كرموز”.

أصبح واحد من أهم نجوم الشباك وتألق النجم أمير كرارة في تقديم دور الاكشن والكوميدي والرومانسي

ولد امير كرارة يوم 10 أكتوبر 1977، بمحافظة القاهرة، تخرج في كلية السياحة والفنادق، بدأ حياته لاعبا في المنتخب القومي للكرة الطائرة، ثم قرر تغيير مساره

 

وتحقيق حلمه في مجال التمثيل من خلال العمل كـ”موديل” في الإعلانات والكليبات، وظهر بالفعل عام 1999 في كليب “روحي” للمطربة سميرة سعيد.

حصل على أول فرصة تمثيل مع النجم يحيى الفخراني بدور صغير في مسلسل “للعدالة وجوه كثيرة” عام 2001.

بدأ “كرارة” رحلته مع النجومية من بوابة تقديم البرامج، فقد اختاره الخبير الإعلاني الشهير طارق نور عام 2002 لتقديم البرنامج الجماهيري “ستار ميكر” ليحقق من خلاله شهره واسعة.

 انتقل من أدوار صغيرة إلى تلك المحورية ثم البطولة المطلقة، حيث جاءت الفرصة التي لم يفرط فيها، بالمشاركة في المسلسل الذي أثار حينها الجدل “المواطن إكس” في رمضان 2011، من خلال شخصية “حسام المصري” وحقق هذا المسلسل نجاحا منقطع النظير وكان الحصان الأسود للموسم الرمضاني الذي عرض فيه.

رغم أن مسلسل “المواطن إكس” كان فرصة لجميع أبطاله أن ينتقل كل منهم إلى مرحلة البطولة المطلقة كما حدث مع يوسف الشريف أحد نجوم المسلسل، إلا أن أمير كرارة اختار أن يستغل نجاح البطولة الجماعية، وكرر التعاون مع عمرو يوسف ومحمود عبد المغني في “طرف ثالث” رمضان 2012 قدم خلاله شخصية “ميمي الرايق”.

 

وكان أول رهان حقيقي على أمير كرارة في عام 2013 في تقديم البطولة المطلقة من خلال شخصية ضابط سابق يتحول إلى قاتل مأجور في مسلسل “تحت الأرض” للمخرج حاتم علي

 

 

وفي 2014 واصل “كرارة” التأكيد على أحقيته في البطولة المطلقة بمسلسلات “أنا عشقت”، ثم في “حواري بوخاريست” عام 2015، و”الطبال” في 2016.

 

استمر صعود أمير كرارة التدريجي، حتى كانت الطفرة في نجوميته، بعرض الجزء الأول من مسلسل “كلبش” رمضان 2017، والذي تخلى فيه عن الشعر الطويل واللحية واحتفظ بالشارب ليناسب شخصية ضابط الشرطة “سليم الأنصاري”، حيث كان من أكثر المسلسلات مشاهدة وجدلا في الموسم الدرامي الأشرس، وحصل بعدها “كرارة” على لقب “باشا مصر”.

أصبح أمير كرارة أحد أبرز نجوم الأكشن في مصر، الذين يمكن الرهان عليهم في السينما والتلفزيون، بعد استغلال نجاح الجزء الأول من “كلبش” بتقديم الجزء الثاني في رمضان 2018، وتصدر به نسب المشاهدة، قبل أن يفجر المفاجأة الكبرى ويتفوق على كل منافسيه في موسم عيد الفطر الماضى بفيلمه “حرب كرموز”، ويتصدر الإيرادات بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

 

من الكرة الطائرة لأهم نجوم الشباك... في يوم ميلاد أمير كرارة

 

تألقت النجم في عمله الجديد “كازابلانكا”، والذي قام بتصويره بين مصر والمغرب ودولة أخرى، بالتزامن مع التحضيرات لتصوير الجزء الثالث من مسلسل “كلبش”، والذي تعاون خلاله مع نفس مخرج الفيلم وشريك نجاحاته الأخيرة بيتر ميمي.

عاد أمير كرارة لتقديم البرامج، بعد تعاقده مؤخرا مع المنتج تامر مرسي، لتقديم برنامج أسبوعي على شاشة “ON E”، ومن المتوقع أن يقدم “كرارة” برنامجا ترفيهيا، وهو من أضخم البرامج إنتاجيا على الشاشات المصرية خلال الفترة المقبلة، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها سابقا على صعيد تقديم البرامج التلفزيونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى