مقالات

“الخالة خيرية” : أشهر أعمال سلوى محمد علي … في يوم ميلادها

مادونا عادل عدلي

سلوى محمد علي “29 أكتوبر 1964” ، ممثلة مصرية.

اشتهرت بأداء دور «الخالة خيرية» في برنامج الأطفال عالم سمسم.

بالإضافة لعشرات الأعمال في الشاشة التلفزيونية والأفلام السينمائية وذلك بأدوار ثانوية.

 

 

كانت سلوى البنت الكبرى لأخوتها الخمسة، وكانت أمها تعمل مدرسة وكانت شديدة الحزم عليها، وكانت والدها يعمل مهندساً قريباً منها يشجعها على الفنون ويصطحبها إلى السينما في أيام إجازته

 

 

 

وتمنت أن تلتحق بكلية الهندسة لتصبح مثل أبيها، ولكن مجموعها حال دون ذلك فاضطرت لدخول معهد الفنون المسرحية.

 

 

دخلت سلوى عالم المسرح وتعد بدايتها في مسرح الطليعة، وهناك تعرفت على زوجها المخرج الراحل محسن حلمي، وكان لهما قصة حب أدهشت الجميع، كما أن لها تصريح ذكرت فيه أنها تتمنى الموت على المسرح.

 

بداية الفنانة 

بدأت الفنانة مشوارها الفني في عام 1988 والذي يستمر حتى هذه اللحظة بحكايات بمسلسل “إلا أنا”، وقدمت خلال مسيرتها الفنية أعمال تتراوح بين المسرح والدراما والسينما نالت على حب الجمهور، وحفظتها ذاكرة الفن.

بالرغم من أنها أدت مسيرتها الفنية في تقديم الأدوار الثانوية، إلا أنها استطاعت أن تثبت نفسها على ساحة الفن، فحفرت اسمها في وجدان الأطفال بدور الخالة الطيبة “الخالة خيرية” في مسلسل عالم سمسم، أضحكت الجميع بدور العروس الساذجة في فيلم “جائنا البيان التالي”

 

 

 

وكانت المرأة الأرستقراطية في فيلم “أسرار عائلية”، وأخيراً الأم القاسية في مسلسلي “لأعلى سعر” و”ب 100 وش”.

وتربعت في القلوب بدور “زيزي” في مسلسل “بوجي وطمطم”، عام 1991، حيث يحتفي جمهورها اليوم بعيد ميلادها.

ظهرت الفنانة سلوى محمد علي في مسلسل “في بيتنا رجل” مع رشوان توفيق، وودلال عبد العزيز عام 1995، كما شاركت في فيلم البطل في دور عديلة عام 1998.

حققت شهرة واسعة بعد دور الخالة خيرية في مسلسل عالم سمسم، عام 2002، ثم مشاركتها في فيلم احكي يا شهر زاد مع منى زكي ومحمود حميدة عام 2009.

شاركت الفنانة سلوى محمد علي، في عدد كبير من الأعمال الدرامية والفنية المميزة، منها دور “والدة شريف” في فيلم وش في وش، عام 2023، ودور أم كيرة، في فيلم “كيرة والجن” عام 2022، وشخصية اعتماد في مسلسل الخواجة عبد القادر عام 2022، ودور ميرفت “العروسة” الفائزة بالجائزة في فيلم جاءنا البيان التالي عام 2001.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى