رياضة

كابتن ماري هابيل توضح أهمية تقنية الـ EMS في خسارة الوزن.. تفاصيل

كتبت: نورا مروان

كشفت كابتنماري هابيل صموئيلمدربة الفيتنس والإيروبكس واللياقة البدنية أن  تقنية الـelectric muscle stimulation” EMS” هي من أحدث التقنيات في العالم لخسارة الوزن ونحت الجسم والحصول على جسم مثالي ومشدود بأقل مجهود وفي أقل وقت ممكن.

وتتم هذه التقنية عن طريق إرتداء بدلة خاصة وإجراء بعض التمارين الرياضية البسيطة مثل تمارين المعدة، حمل الأثقال أو تمارين الظهر.

تقوم هذه البدلة بإصدار نبضات كهربائية موجهة للألياف العضلية للمتدرب، وتستهدف 92% من عضلات الجسم في الوقت نفسه،ويستطيع المدرب زيادة شدة النبضات للعضلات التي يريد استهدافها بشكل أكبر تبعاً لجسم المتدرب.

وتعمل هذه النبضات الكهربائية على تنشيط خلايا عضلات الجسم وتعمل على تحفيز العضلات، وتُمكن الدم من الوصول إلي العضل،وبالتالي يتم حرق الدهون الزائد بمعدل أسرع عن الطبيعي.

 

يحتاج الشخص لجلستين فقط اسبوعيًا، تستغرق مدة الجلسة 20 دقيقة فقط يتم فيها حرق 550 سعر حراري في الجلسة الواحدة، بينماتستغرق الجلسة الأولى ساعة كاملة لتصميم أفضل خطة ووضع نظام غذائي للشخص من أجل تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة به.

ويخضع المتدرب في هذه الجلسة لقياس Inbody لتحديد مؤشر كتلة الجسم ونسبة الدهون، والدهون العضوية، ومعدلات الحرق، وفيالنهاية تتكون لدى المُدرب صورة واضحة عن كامل الجسم وما يحتاجه لتحقيق أفضل النتائج.

 https://www.facebook.com/profile.php?id=100090839299365&mibextid=ZbWKwL

وأوضحت كابتن ماري أن لتقنية التحفيز الكهربائي للعضلات EMS فوائد عديدة منها:

 

شدّ الجلد وتخفيف آثار السيلوليت.

تقوية العضلات وزيادة اللياقة البدنية.

حرق السعرات الحرارية وتفتيت الدهون المتراكمة.

تخفيف آلام الظهر من خلال تقوية عضلات العمود الفقري.

سهولة إجراء التمارين لكبار السن او المصابين بالتهابات المفاصل.

تحضير الرياضيين وتهيئتهم قبل المباريات الرياضية بدون الضغط على الأوتار والمفاصل.

توفير الوقت والمجهود خاصًة لهؤلاء الذين لا يوجد لديهم الوقت الكافي للذهاب إلى صالات الرياضة.

 

 

هل تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات EMS آمنة؟

 

أكدت كابتن ماري هابيل أن تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات EMS آمنة ولا تُشكل أي خطورة ويمكن للجميع استخدام هذه التقنيةلخسارة الوزن وشد الجسم، حتى هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية مثل إصابات العمود الفقري والمفاصل، وذلكلأن هذه التقنية تعتمد على مقاومة النبضات الكهربائية ولا تعتمد على رفع الأوزان والتمارين المعقدة، فهي لا تشكل أي ضغط على الأربطةوالمفاصل.

 

 

وجدير بالذكر أن كابتن ماري هابيل صموئيل، هي مدربة فيتنس وايروبكس ولياقة بدنية شخصية، وتمتاز بالخبرة في المجال نظرًا لعملها به لأكثر من 10 سنوات في المجال، وتعد من أوائل الكباتن في إستخدام تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات EMS لخسارة الوزن وتقوية العضلات وشد الجسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى