رياضة

في مثل هذا اليوم من العام الماضي 2022 ….” انطلاقه كأس العالم قطر “

 

كتب : محمود عادل عبد الفتاح

سيخلد ذكري 20 نوفمبر 2022 ثابتا في ذاكرة كرة القدم العربية حيث يستحق أن يصبح عيدا رياضيا فريدا من نوعه لجماهير الوطن العربي بعدما شهد انطلاقة أول نسخة لنهائيات كأس العالم للعبة الشعبية الأولى في العالم على أرض عربية .

 

 

 

ويوافق اليوم الاثنين الذكرى الأولى لافتتاح منافسات مونديال 2022 التي جرت على الملاعب القطرية، والتي تواصلت فعالياتها حتى 18 ديسمبر من العام الماضي.

 

 

 

وفي مثل هذا اليوم انطلقت مباريات النسخة الـ22 من كأس العالم بلقاء المنتخب (العنابي) ضد نظيره الإكوادوري على ملعب (البيت) لتستقطب قطر أنظار العالم إليها باعتبارها أول بلد عربي يستضيف البطولة الأهم والأقوى في عالم الساحرة المستديرة التي تجرى كل 4 أعوام .

 

 

 

وتنافست قطر على استضافة كأس العالم 2022 مع كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا قبل أن يقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الثاني من ديسمبر 2010 إسناد تنظيم البطولة إليها.

 

 

 

 

وحصل الملف القطري على العدد الأكبر من إجمالي المصوتين من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الذي عقد اجتماعاته بمدينة زيورخ السويسرية حيث نال 14 صوتا في الجولة النهائية للتصويت مقابل 8 أصوات للملف الأمريكي .

 

 

 

 

وتأمل الجماهير العربية في أن يلقي هذا الحضور العربي في استضافة المونديال بظلاله على المستوى الفني للمنتخبات العربية من أجل تحقيق حلمها بارتقاء منصة التتويج في البطولة لأول مرة والتفوق على الإنجاز الذي حققته المغرب في النسخة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى