منوعات

البحوث الفلكية تعلن عن بداية شهر شعبان فلكيًا يوم 11 فبراير الجاري

كتبت: نسرين أشرف البلاسي

 

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بالإعلان عن تفاصيل هلال شهر شعبان 2024، مؤكدًا أنه طبقًا للحسابات الفلكية لمعمل أبحاث الشمس بالمعهد برئاسة الدكتور ياسر عبد الهادي.

 

فإن هلال شهر شعبان سوف يولد مباشرة بعد حدوث الإقتران في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 29 من رجب 1445هـ الموافق 10/2/2024م (يوم الرؤية).

 

 

وتابع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية: “يبقى الهلال الجديد لمدة 39 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مكة المكرمة وفي القاهرة 40 دقيقة”.

 

واستكمل المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية:”وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (40 – 42 دقيقة)”.

 

وأضاف:”أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (30 – 50 دقيقة)”.

 

والجدير بالذكر أنه قد صدر بيان عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يوضح بذلك تكون غرة شهر شعبان 1445هـ فلكيًا يوم الأحد 11/2/2024م.

 

حيث تابع المعهد وفيما يلي بيان مفصل عن ظروف رؤية الهلال وأوجه القمر في مدينة القاهرة ومحافظات جمهورية مصر العربية وبعض العواصم العربية والإسلامية والغربية يوم تحري الهلال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى