مقالات

في ذكرى وفاة يوسف شعبان …تزوج أميرة ولقب “بملك الدراما”

كتب: أحمد الشورى

 

تحل اليوم الأربعاء 28 فبراير، ذكرى رحيل ملك الدراما الفنان الكبير يوسف شعبان، الذي قدم أعمال سينمائية ودرامية كثيرة تركت أثرًا في قلوب وأذهان مشاهديها.

 

ولد يوسف شعبان، سنة 1936 في حي شبرا بمحافظة القاهرة، وكان الأخ الأكبر لأربعة أشقاء، وأثر والده الذي كان يعمل مصمم إعلانات في إحدى الشركات الأجنبية في نشأته الثقافية وكان يجلب له الجرائد والمجلات يوميًا مما ساهم في تشكيل وجدانه الفني بحسب وصفه.

 

دخل الفنان يوسف شعبان مجال التمثيل بالصدفة، ورغم ذلك قدم أكثر من 300 عمل فني ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، أبرزها دوره في مسلسل الشهد والدموع، وقدم خلاله شخصية حافظ رضوان الذي ارتبط بها الجمهور.

 

وحسب ما قالة أثناء لقاء له في برنامج واحد من الناس: كان والدة، يرغب في أن يكون ابنه رجل دين، ويلتحق بالأزهر لكن والدته أصرت على التحاقه بالثانوية العامة ودخوله الجامعة.

 

تزوج 4مرات:

 

الزيجة الأولى: الفنانة ليلى طاهر وقد تزوجا في بداية الستينيات خلال تصوير مسلسل «الحب الكبير» وقرر اأثناء التصوير إعلان خبر زواجه من الفنانة ليلى طاهر، والذي استمر لمدة أربع سنوات ليتخللها الطلاق ثلاث مرات. وتنتهى الزيجة

 

الزيجة الثانية: الزيجة الاشهر وهي من الأميرة نادية إسماعيل، إبنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول، وشقيقة الملك فاروق، وأنجب يوسف شعبان ابنة واحدة اسمها سيانيا.

 

 

عاش يوسف شعبان والأميرة نادية قصة حب، إلا أن تلك القصة قوبلت بالرفض التام من قبل الأسرة الملكية.

 

لكن الأميرة نادية أصرت على الزواج من شعبان، وبعد إصرارها التام وافقت أسرة الملك فاروق على تلك الزيجة لكنها لم تستمر طويلًا.

 

وقد كشف الفنان يوسف شعبان في إحدى اللقاءات التليفزيونية عن لقاءه بزوجته، قائلًا: «زوجتي كانت إحدى بنات العائلة المالكة، حيث أنها ابنة الأميرة فوزية، وتعرفت عليها أثناء إحدى الحفلات وأعجبت بها كثيرًا».

 

وتابع خلال لقاءه: «عرضت عليها الزواج، وكان بيننا فرق في المستوى كبير، ولكن لإراده الله تزوجنا وأنجبت ابنتي سينا».

 

الزيجة الثالثة: تزوج من الفنانة الراحلة سهام فتحي، ولم تدم الزيجة طويلا بسبب أيضًا الغيرة الفنية رغم أنه جعلها تبتعد عن التمثيل لفترات طويلة.

 

الزيجة الأخيرة: كانت الزيجة الرابعة من نصيب الكويتية إيمان الشريعان، وأنجب منها الإعلامية زينب يوسف و إبنه مراد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى