فن

مخرجين يجب الإشادة بهم في الماراثون الرمضاني 2024

 

 

آية يوسف

 

يبدأ الموسم الرمضاني كل عام، وينتظر المواطنين النجوم والفنانين المتميزين، ولكن لا يفكرون في الإعجاب بالمخرجين الذي أخرجوا أفضل ما لدي الفنان.

 

ويعتبر المخرج هو صانع العمل لانه لديه رؤية في كل فنان وفي نجاح العمل، ولكل مخرج وجهة نظر ورؤية وحرافية في أعماله منهم المخرج بيتر ميمي، محمد سلامة، سامح عبد العزيز، رؤوف عبد العزيز، ومحمد سامي.

 

محمد سامي :

 لدية رؤية فنية ودرامية مميزة، يجيد التركيز على دور الفنان، ويبحث عن طريقة لإبهار جمهوره وتشويقهم، وظهر ذلك في أعمال كثيرة وأخرهم، مسلسل ” نعمة الأڨوكاتو”، والذي يشارك في السباق الرمضاني 2024، وهو من بطولة الفنانة مي عمر، والتي كتبت شهادة ميلادها في هذا العمل، لأنه يعتبر من أقوى الأدوار التي جسدتها، دور نعمة المحامية المجتهدة المتزوجة من صلاح الفاشل، الذي يرى نفسه لا شيئ بجانب زوجته، حيث لعب المخرج محمد سامي، على كل دور من أبطال العمل وأبرز موهبة كل فنان الفنية.

 

 

بيتر ميمي : 

من أقوى وانجح المخرجين فهو صاحب فكر ورؤية ولا يمكن أن ينافسه أحد في أدوار الأكشن، ويعرض له مسلسل ” الحشاشين”، والذي يتنافس ضمن الماراثون الرمضاني 2024.

 

كما أضاف بيتر، للعمل فكرة إنسانية وروحية، وجعل جمهوره يعيش لحظةوتفاعل مع الأحداث هذا المسلسل التاريخي لا يقل عن أى عمل في هوليوودى، لأنه لم يجعل مشاهديه يشعرون بالملل أو الغرابة من مشاهدة مسلسل تاريخي، المسلسل من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، الذي يجسد شخصية حسن الصباح، قائد طائفة الحشاشين، والتي ظهرت في شمال بلاد فارس، في القرن ال11. 

 

محمد سلامة :

يعتبر المخرج محمد سلامة، من المخرجين فهو صاحب حركة وصورة حيوية مبهرة، ويعرض له حاليًا مسلسل ” إمبراطورية ميم”، والذي يعرض حاليًا في السباق الرمضاني 2024، وهو من بطولة الفنان المتميز خالد النبوي. 

 

أظهر المخرج محمد سلامة، ما يحدث في كل منزل بالدقة والتركيز على دور الأب وما يعانيه من مشاكل وصعوبات في التواصل مع 6 أبناء كل واحد فيهم لديه مشكلة مختلفة، ويحاول التصدي لهذه المشاكل مع زيادة مشكلة إرتباطه ورفض أبنائه لهذه العلاقة.

 

سامح عبد العزيز :

من المخرجين المتفوقين في أختيار الأدوار الإجتماعية، هذا العالم يشارك بمسلسل كوميدي إجتماعي، حيث جمع في العمل بين البكاء والضحك و أستطاع إدهاش وتعاطف المشاهدين بطريقته.

 

يعرض له حاليًا مسلسل “صدفة”، من بطولة الفنانة ريهام حجاج، حيث أستطاع المخرج سامح، إخراج الكوميديا التي تتسم بها الفنانة ريهام، والتي لم نرها منذ عِدة سنوات في هذا النمط. 

 

رؤوف عبدالعزيز :

هو من المخرجين المتميزين في أعماله والتي تعتمد على التشويق فهو قادر على صناعة صورة حقيقة ومبهره، وهذا ما فعله في مسلسل ” سر إلهي”، حيث اتسم العمل بالحقيقة والواقعية، المسلسل من بطولة الفنانة روچينا، والتي تضيف للعمل نكهة درامية جميلة ممزوجة ببعض المشاعر الإنتقاميه، حيث يتحدث العمل عن أسرة من طبقات مجتمعنا تعيش حياة هادئة ولكن تدفعنا بعض الصعوبات لفعل أشياء خارجة عن إرادتنا، واستحق المخرج رؤوف عبدالعزيز، أن يكون مخرج الدراما الواقعية عن جدارة في السباق الرمضاني من كل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى