ديكور واتيكيت

اللون الأسود في الديكور المنزلي

 

كتبت : ماري صبري 

 

١-يعتبر اللون الأسود الحل الأسهل لمحبي التصاميم العصرية في ديكورات المطابخ، حيث يمكن اعتماد تصاميم خزائن المطبخ باللون الأسود وتنسيقها مع المفروشات والأثاث المستخدم في المطبخ للحصول على ديكور عصري ومميز، كما ويمكن دمج اللون الأسود مع الفضي، ولكن لا ينصح بجعل المطبخ كاملاً باللون الأسود، حيث سيعطي شعورا بعدم الراحة.

 

٢-يمكنك دمجه مع اللون الأبيض أو الرمادي، سواء في غرفة الجلوس أو في المطبخ وحتى في الحمام، كما يمكن تنسيقه مع قطع ديكور ذات ألوان زاهية، ليمنحا بعضهما البعض جمالية متبادلة، ولا ننسى المفروشات التي ستكسر من حدة اللون لتعطي الغرفة مظهر راقي وأنيق. كذلك يمكن استخدام ورق الجدران المقلم أو المنقوش باللون الأسود والذهبي أو أي لون آخر، ولكن قبل اتخاذ القرار النهائي باعتماد اللون الأسود، يجب مراعاة مساحة الغرفة، حيث يعتبر الأسود لون داكن يحد من مساحة الغرفة ويعطي شعورا بأنها أصغر ، و الإضاءات المناسبة ودمجه مع ألوان أخرى لتحصل على نتيجة جميلة ومميزة. هذا ولا ينصح باستخدامه في غرف النوم، لأنه يعطي شعورا بالقلق والخوف.

٣-يحلو أن يحل الأسود على النسيج العائد لقطع الأثاث الجانبية، وذلك لطبع المساحات الداخلية بالحيوية، مع إمكانية دمج ألوان فاتحة بالأسود لكسر قوته.

٤-خففي من صيحة اللون الأسود عن طريق رش أجزاء صغيرة منه في جميع أنحاء منزلك. مثل علب القمامة، الأواني والأطباق والطاولة الجانبية والمرايا.

٥-الأجهزة السوداء فى المطبخ غير اللامعة استثمارا يستحق القيام به في المطابخ العصرية، يعد استخدامها خطوة أكثر جرأة. تطلق العديد من العلامات التجارية ثلاجات وغسالات أطباق باللون الأسود غير اللامع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى