رياضة

الكاف يزيح الستار عن حكام نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي 

كتب: سعيد أيمن 

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن طاقم حكام مباراة ذهاب والإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2024، بين الأهلي المصري ونظيره الترجي التونسي. 

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب يوم 18 مايو الجاري في تونس، على ملعب الأولمبي برأدس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة الدولي. 

وأزح الكاف الستار عن الطاقم التحكيمي لمباراة الذهاب، حيث قام بإسناد اللقاء إلى الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه كلًا من مقران قوراري و عباس زرهوني، والليبي معتز إبراهيم حكم رابع. 

مصطفى غربال

بينما يجلس على تقنية الفيديو الموريتاني دحان بيدا، ويعاونه كلًا من الرواندية ساليمة موكانسانجا، والانجولي جيرسون ايمليانو. 

وكشف الكاف أيضًا عن طاقم تحكيم مباراة الإياب، حيث أسند اللقاء إلى الكونغولي جان جاك ندالا، ويعاونه كلًا من سورو فاستواني وسايدو تياما، والتشادي الحاجي محمد حكم رابع. 

جان ندالا

كما حدد الكاف حكام تقنية الفيديو وجاء الجزائري لحلو بن براهيم حكم أول، بينما ويعاونه الغاني دانيال لاريا، والسوداني محمد عبد الله إبراهيم. 

ونجح الأهلي في التأهل إلى النهائي الخامس على التوالي، بعدما أطاح بـمازيمبي الكونغولي في دور نصف النهائي، بنتيجة 3/0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب. 

فيما تأهل الترجي بعد غياب 6 سنوات عن التأهل، بعدما فاز على صن داونز الجنوب إفريقي، بهدفين دون رد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى