رياضة

رحلة شاقة.. تعرف على مشوار ريال مدريد ودورتموند إلى النهائي

تقرير: سعيد أيمن 

أسدل الستار على منافسة دوري أبطال أوروبا 2023-2024، ووصل ريال مدريد و بوروسيا دورتموند إلى النهائي بعد رحلة شاقة من دور المجموعات. 

وتأهل بوروسيا دورتموند للمرة الثالثة في تاريخه، حيث توج باللقب عام 1996_1997، وكان وصيف البطولة عام 2013، وها هو يظهر في النهائية للمرة الثالثة. 

بينما ريال مدريد صاحب الأرقام القياسية في هذه البطولة، حيث وصل للنهائي للمرة الـ18 في تاريخه، استطاع التتويج باللقب في 14 مرة من قبل. 

وخاض ريال مدريد وبوروسيا دورتموند مسيرة شاقة حتى وصلوا إلى النهائي، وخلال السطور التالية سنتعرف على رحلة الملكي والمكينات الألمانية. 

مشوار ريال مدريد

نجح ريال مدريد في التأهل على رأس المجموعة الثالثة، برصيد 16 نقطة، وضرب موعد مع لايبزيج الألماني في دور الـ16، 

وتغلب ريال مدريد على لايبزيج بنتيجة 2/1، بمجموع لقائي الذهاب والإياب، ويتأهل إلى نصف النهائي ويواجه حامل اللقب مانشستر سيتي. 

وواجه ريال مدريد حامل اللقب مانشستر سيتي، الذي صعب الأمر على بطل أوروبا وخرج بتعادل ثمين من البرنابيو، وتكرر التعادل في الإياب، ولجئ الفريقين إلى ركلات الترجيح التي ضحكت للملكي. 

وضرب ريال مدريد موعد مع بايرن ميونخ، ونجح الملكي في فرض التعادل على الألمان في عقر دارهم، حتى تمكن المرينجي من اقصاء في البرنابيو بهدفين لهدف. 

مشوار بوروسيا دورتموند 

تأهل بوروسيا على رأس المجموعة السادسة أقوى مجموعة في دوري الأبطال هذا العام، حيث ضمت باريس سان جيرمان وميلان ونيوكاسل يونايتد. 

بالرغم من صعوبة المجموعة، ولكن نجح دورتموند في حصد المقدمة برصيد 11 نقطة، ويضرب موعد مع آيندهوفن الهولندي في دور الـ 16. 

وتغلب بثلاث أهداف مقابل هدف على نظيره الهولندي، ليفتح طريقة أمام النار بمواجهة أتليتكو مدريد، ونجح في الإطاحة بالأسبان بنتيجة 5/4 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب. 

وفي نصف النهائي، واجه باريس سان جيرمان وتفوق على الفرنسين ذهابًا و إيابًا، بهدف في كل مباراة، لتظهر شخصية الألمان في المواقف الكبيرة. 

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 

يتأهب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، لـ ضربة بداية نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي يقام في ويمبلي بـ لندن يوم 1 يوليو القادم في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى