رياضة

الصراع يشتعل في البريميرليج قبل الجولة الأخيرة 

تقرير: سعيد أيمن

 

بلغ الصراع أشده في الدوري الإنجليزي قبل جولة واحدة من نهائي البطولة، حيث حتى الأن لم يتم حسم بطل الدوري وأصحاب المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبي، وأيضًا بتبقي مركز في الهبوط. 

 

ويستأنف اليوم الأربعاء الموافق 15 مايو، باقي مؤجلات الأسبوع الـ34 بمواجهتين من العيار الثقيل، حيث يستضيف برايتون نظيره تشيلسي، والمان يونايتد يستضيف نيوكاسل.

 

ومازال صراع حسم الدوري الإنجليزي مشتعل بين أرسنال ومانشستر سيتي، ولكن رفاق جوارديولا أصبحوا أقرب إلى التتويج باللقب عقب الفوز على توتنهام بهدفين دون رد. 

 

ويتصدر السيتي قائمة ترتيب الدوري برصيد 88 نقطة من 37 لقاء، بينما يأتي في الوصافة نظيره أرسنال برصيد 86 نقطة من نفس عدد المواجهات، ويتبقي مباراة وحيدة لكلاهما.

 

دوري أبطال أوروبا 

 

وضمن الثنائي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بجانب ليفربول الذي يحتل المركز الثالث برصيد 79 نقطة، وأستون فيلا في المركز الرابع برصيد 68 نقطة. 

 

الدوري الأوروبي 

 

فشل توتنهام في تحقيق الفوز على نظيره السيتي وتجمد رصيده عند النقطة 63 في المركز الخامس، ليصبح أول المتأهلين للدوري الأوروبي. 

 

ويتبقى مقعدين يتنافس عليهم ثلاث فرق، وهم نيوكاسل في المركز السادس برصيد 57 نقطة بالتساوي مع تشيلسي صاحب المركز السابع، ويأتي المان يونايتد في المركز الثامن برصيد 54 نقطة. 

 

مراكز الهبوط 

 

تأكد رسميًا هبوط كلًا من شيفيلد يونايتد وبيرلني إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، والصراع مستمر بين لوتون تاون و نوتنجهام فورست على المقعد الأخير. 

 

وقع لوتون تاون في المركز الـ18 برصيد 26 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط على نوتنجهام الذي يقع في المركز الـ17 برصيد 29 نقطة. 

 

ويواجه لوتون تاون نظيره فولهام ضمن منافسات الجولة الأخيرة، بينما يضرب نوتنجهام فورست موعد مع الهابط بيرلني في نفس الجولة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى