فن

بالصور.. مشاركة بشرى في مهرجان عمان السينمائئ الدولي

ناردين عبدالملاك

شاركت الفنانة بشرى صورها في مهرجان عمان السينمائى الدولى عبر حسابها الرسمي لتداول المنشورات فيسبوك و حصدت إعجابات و تعليقات كثيرة حول إطلالتها.

أعلن مهرجان عمان السينمائي عن استضافة المخرج الشهير أصغر فرهادي في قسم “الأول والأحدث” ضمن دورته المقبلة
هذا القسم يركز على عرض تطور اللغة السينمائية لصانعي الأفلام المتميزين على مر السنين سيشارك فرهادي فلسفته وخبراته والدروس التي تعلمها خلال مسيرته بالإضافة إلى استعراض التحديات التي ساهمت في نضوج أعماله الفنية كمخرج.

أصغر فرهادي المخرج وكاتب السيناريو الإيراني المرموق يعد من أبرز الأصوات السينمائية في إيران والعالم وُلد في 7 مايو 1972 في مدينة أصفهان حيث أظهر شغفًا كبيرًا بالفنون منذ سن مبكر وخاصة السينما حصل فرهادي على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية من جامعة طهران عام 1988 وتابع دراساته العليا ليحصل على درجة الماجستير في إخراج المسرح مما أضاف عمقًا إلى مسيرته الفنية الرائعة.

 

و يذكر أن أصغر فرهادي قد بدأ مسيرته السينمائية بإخراج فيلمه الروائي الطويل الأول “Dancing in the Dust” عام 2003 وحقق شهرة دولية مع فيلمه الرابع “About Elly” عام 2009 الذي حصد جائزة الدب الفضي لأفضل مخرج في مهرجان برلين السينمائي الدولي التاسع والخمسين مما رسخ مكانته كواحد من أبرز المخرجين في الساحة السينمائية العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى