ديكور واتيكيت

نصائح للحفاظ على خزين بيتك في فصل الصيف.. مراقبة الحرارة و التأكد من التهوية

 

كتبت: ناردين عبدالملاك

بسبب إرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تزداد الرطوبة في بعض المناطق الذي قد يؤدي إلى مشاكل في خزين المطبخ المنزلي حيث قد تأثر الحرارة العالية على طول عمر الأطعمة وتتسبب في تلفها وتزيد من احتمالات إصابة البقوليات بالسوس وتعفن المعلبات.

 

وفي ظل هذه الظروف الصعبة، يأتي موقع “homesandgardens” ليقدم لك بعض النصائح للحفاظ على خزينة منزلك باردة ونظيفة بفصل الصيف.

فصل الأجهزة عن الخزين
عندما تزداد درجات الحرارة في الصيف، يصبح من الأمثلة الحكيمة تخزين أدوات المطبخ مثل الخلاطات وماكينات القهوة والممحصات في أماكن مخصصة بعيدا عن منطقة تخزين الطعام فهذه الأدوات ينبعث منها حرارة قد تزيد درجة حرارة الاماكن المحيطة مما يحافظ على برودة مخزن منزلك ويحمي طعامك من التلف.

التهوية
إضافة نافذة أو فتحة تهوية على الحائط المواجه للخزانة يمكن أن تجعل فرقًا كبيرًا في تحسين تدفق الهواء مع الحرص على حمايته من الآفات والحفاظ على طعامك بعيدًا عن الضوء المباشر لتجنب التلف. وإذا كنت بحاجة إلى تحسينات إضافية فكر في إضافة مروحة لتحفيز حركة الهواء في المخزن بسهولة وبدون إضافة مخاطر جديدة.

 

الرطوبة
للحفاظ على مخزنك للطعام خالي من الرطوبة ومحميا من الفطريات والعفن قم بتشغيل جهاز إزالة الرطوبة في المنطقة المخصصة للتخزين أو المطبخ هذا الإجراء البسيط يساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة النسبية المناسبة بين 50٪ و 60٪ مما يضمن بقاء الأطعمة طازجة وخالية من التلف لفترات أطول.

حمولة الأرفف
قبل تنظيم مخزنك للطعام، تأكد من أن مطبخك مرتب ومنظم لتخفيف حمولة الأرفف لا تحزم الأطعمة بشدة أو تكدسها بشكل كبير حتي تحافظ على ترتيب مريح يسمح بتدفق الهواء حيث سيسهل التهوية ويحافظ على برودة المخزن في الأيام الحارة.

 

مراقبة درجة الحرارة
للحفاظ على مخزن طعامك بأمان، احرص على وضع مقياس حرارة داخله لمراقبة درجة الحرارة بانتظام حيث يجب أن تتراوح درجة الحرارة بين 50 و 70 درجة مئوية لتجنب نمو البكتيريا والعفن، والتخمير المفرط الذي قد يؤدي إلى مشاكل مثل تشقق الجرار أو انفجارها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى