صحة وجمال

تناولها على معدة فارغة ولها فوايد صحية لجسمك 

 

من المعروف أن ماء الحلبة يساعد على الهضم ،ويعزز حركة الأمعاء مما قد يساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة مثل الإمساك والانتفاخ وعسر الهضم، كما أن شربه على معدة فارغة يساعد ع ذلك .

 

وتحتوي بذور الحلبة على نسبة عالية من الألياف وتساعد فى إنقاص الوزن ،مما يخلق الشعور بالشبع .

 

وبذور الحلبة مفيدة لصحة القلب وتساعد على خفض مستويات الكوليسترول، ويمكن أن يقلل هذا من خطر الإصابة بأمراض القلب ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام عند تناول كوب يوميا من الحلبة. 

 

وتشتهر في تقليل تساقط الشعر وتخفيف قشرة الرأس ،ويساعد المحتوى العالي من البروتين وحمض النيكوتين في بذور الحلبة على تقوية بصيلات الشعر، وتعزيز نمو الشعر الصحي ومنع تساقطه.

 

ويعمل ماء الحلبة كمدر طبيعي للبول، مما يساعد على منع حصوات الكلى عن طريق طرد السموم والأملاح الزائدة من الجسم، ووفقًا للدراسات، فإن الاستهلاك المنتظم يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الكلى ومنع التهابات المسالك البولية.

 

وهي ضرورية لتقوية جهاز المناعة لاحتوائها ع بعض الفيتامينات ولمعادن ، وشرب ماء الحلبة يمكن أن يساعد في تقوية دفاعات الجسم الطبيعية، مما يجعلك أقل عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض.

 

طريقة تحضير ماء الحلبة:

 

حيث يتم نقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء طوال الليل، وفي الصباح يتم تصفية البذور وشرب الماء على معدة فارغة، كما يمكن مضغ البذور المنقوعة للحصول على فوائد إكثر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى