رياضة

منتخب مصر يصنع التاريخ ويتصدر مجموعته ويطير لربع نهائي أولمبياد باريس

كتبت: سلمى عبد الله

نجح منتخب مصر الأولمبي في صناعة التاريخ وحسم تأهله إلى الدور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وفاز المنتخب الأولمبي على نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم الثلاثاء على ملعب دي لابيجيور ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بأولمبياد باريس 2024.

وافتتح إبراهيم عادل التسجيل للفراعنة في الدقيقة 40، والذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من أحمد سيد زيزو.

وتمكن إبراهيم عادل من إضافة تعزيز تقدم منتخب بلاده بالهدف الثاني في الدقيقة 62، وذلك بعد انفراد تام وتسديد كرة من داخل منطقة الجزاء.

وقلص سامو أوموروديون الفارق لصالح منتخب إسبانيا في الدقيقة 90، بضربة رأسية بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من سيرخيو كاميو.

وخطف المنتخب الأولمبي الصدارة من إسبانيا صاحبة الـ6 نقاط وتربع مكانها برصيد 7 نقاط، بعدما تعادل في مباراته الأولى مع جمهورية الدومينيكان وفاز في الثانية على أوزبكستان بنتيجة 1-0.

وتعد هذه هي أول مرة يتصدر فيها منتخب مصر مجموعته في تاريخ مشاركاته في الأولمبياد ومنذ بدء العمل بنظام المجموعات وليس مباريات خروج المغلوب.

وانتهت مباراة جمهورية الدومينيكان وأوزبكستان التي كانت تُلعب في نفس التوقيت بالتعادل 1-1، لتحتل الأولى المركز الثالث بمجموعة مصر برصيد نقطتين وخلفها أوزباكستان رابعا بنقطة وحيدة.

وينتظر المنتخب الأولمبي الوصيف من المجموعة الرابعة ليضرب معه موعدا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024.

وتضم المجموعة الرابعة كل من اليابان وباراجوا ومالي والكيان الصهيوني، مع العلم أن اليابان ضمنت بالفعل صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وستلاقي إسبانيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة ربع النهائي من أولمبياد باريس 2024 يوم الجمعة المقبل الموافق 2 أغسطس.

الجدير بالذكر أن أبرز إنجاز لكرة القدم المصرية هو الحصول على المركز الرابع في أولمبياد أمستردام 1928 وطوكيو 1964.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى