رياضة

اتحاد الكرة يصرف مكافأة استثنائية للاعبي المنتخب الأولمبي بعد صُنع التاريخ

كتبت: سلمى عبد الله 

قرر جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم صرف مكافأة استثنائية للاعبي المنتخب الأولمبي بعد الفوز على إسبانيا والتأهل للدور ربع النهائي بأولمبياد باريس 2024.

وفاز المنتخب الأولمبي على نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم الثلاثاء على ملعب دي لابيجيور ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بأولمبياد باريس 2024.

وحرص جمال علام على تهنئة اللاعبين وجهازهم الفني عبر الفيديو كونفراس وسط احتفالات اللاعبين الكبيرة في غرفة الملابس بحضور محمد بركات المشرف على المنتخب وحلمي مشهور عضو مجلس الإدارة.

وخطف المنتخب الأولمبي الصدارة من إسبانيا صاحبة الـ6 نقاط وتربع مكانها برصيد 7 نقاط، بعدما تعادل في مباراته الأولى مع جمهورية الدومينيكان وفاز في الثانية على أوزبكستان بنتيجة 1-0.

وتعد هذه هي أول مرة يتصدر فيها منتخب مصر مجموعته في تاريخ مشاركاته في الأولمبياد ومنذ بدء العمل بنظام المجموعات وليس مباريات خروج المغلوب.

وانتهت مباراة جمهورية الدومينيكان وأوزبكستان التي كانت تُلعب في نفس التوقيت بالتعادل 1-1، لتحتل الأولى المركز الثالث بمجموعة مصر برصيد نقطتين وخلفها أوزباكستان رابعا بنقطة وحيدة.

وينتظر المنتخب الأولمبي الوصيف من المجموعة الرابعة ليضرب معه موعدا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024.

وتضم المجموعة الرابعة كل من اليابان وباراجواي ومالي والكيان الصهيوني، مع العلم أن اليابان ضمنت بالفعل صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وستلاقي إسبانيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة ربع النهائي من أولمبياد باريس 2024 يوم الجمعة المقبل الموافق 2 أغسطس.

الجدير بالذكر أن أبرز إنجاز لكرة القدم المصرية هو الحصول على المركز الرابع في أولمبياد أمستردام 1928 وطوكيو 1964.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى