رياضة

إشبيلية يعلن التعاقد مع كيلتشي إيهيناتشو حتى 2026

كتبت: سلمى عبد الله

أعلن نادي إشبيلية الإسباني التعاقد مع النيجيري كيلتشي إيهيناتشو لتدعيم صفوف الفريق قادما من ليستر سيتي الإنجليزي في صفقة انتقال حر لمدة موسمين مقبليين.

وأصدر إشبيلية بيانا رسميا كتب فيه التالي: “كيليتشي إيهياناتشو يوقع على عقد لمدة عامين، وصل كلاعب حر بعد أن أنهى عقده مع ناديه السابق ليستر سيتي الإنجليزي”.

وأضاف: “أصبح كيليتشي إيهيناتشو خامس لاعب ينضم إلينا هذا الصيف، وقع على عقد لمدة عامين ويصل كلاعب حر، بعد أن أمضى الموسم الماضي في ليستر سيتي.

وتابع: “انتقل المهاجم النيجيري البالغ من العمر 27 عاما، والذي بدأ مسيرته في عام 2014 في وطنه، إلى أوروبا في الموسم التالي مع مانشستر سيتي، ولعب في البداية في فرق الشباب بالنادي الإنجليزي. واستمر في الظهور ليشارك في 64 مباراة مع الفريق الأول لمانشستر سيتي، وسجل 21 هدفا وقدم سبع تمريرات حاسمة على مدار الموسمين التاليين”.

وكان إيهيناتشو وصل إلى إشبيلية ظهر أمس الأربعاء لإجراء الكشف الطبي قبل إعلان الصفقة بشكل رسمي، وكتب النادي في بيانه وقتها أنه إذا سارت الأمور على ما يرام فإن النيجري سيصبح لاعبا جديدا في صفوفه.

ورحل إيهيناتشو عن صفوف النادي الإنجليزي بعد نهاية عقده مع الفريق الصاعد حديثا للدوري الممتاز الموسم المقبل 2024-2025.

وانضم إيهياناتشو إلى ليستر سيتي في عام 2017، ولعب في 232 مباراة بقميص الفريق وسجل 61 هدفا وقدم 34 تمريرة حاسمة بجميع البطولات حتى الموسم الماضي 2023-2024.

أما بالنسبة لمنتخب بلاده فقد شارك معه في 55 مباراة وسجل 19 هدفا حتى الآن، بالإضافة إلى تتويجه ببطولة كأس العالم 2017 تحت 17 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى