رياضة

كارديف سيتي يعلن التعاقد مع أنور الغازي

كتبت: سلمى عبد الله

أصدر نادي كارديف سيتي الإنجليزي بيانا رسميا يعلن فيه التعاقد مع الهولندي ذو الأصول المغربية أنور الغازي في صفقة انتقال حر لمدة موسم واحد.

ويلعب كارديف سيتي في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

وكتب كارديف سيتي في بيانه: “يسعدنا أن نعلن عن التعاقد مع أنور الغازي”.

وقال الغازي: “أشعر وكأنني في بيتي منذ اللحظة التي وصلت فيها إلى هنا”، معبرا عن حماسه للعب في صفوف فريقه الإنجليزي الجديد.

وأصبح الغازي لاعبا حرا بدون فريق خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعدما فسخ ماينز الألماني عقده عقب شهرين فقط من انضمامه لصفوفه.

ولعب الغازي 5 مباريات فقط بقميص ماينز، وصنع خلالهم هدفا وحيدا خلال الموسم الماضي 2023-2024.

فما الذي حدث؟

كتب الغازي بيانا عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم فلسطين صراحةً عقب حوالي 10 أيام من بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وهو ما أثار غضب نادي ماينز.

وقرر ماينز إيقاف الغازي في 17 أكتوبر الماضي، قبل أن يقرر عودته مرة أخرى لتدريبات الفريق يوم 30 أكتوبر بعد اعتذاره عن دعم فلسطين، ولكن اللاعب نفى ذلك وأكد على أنه ليس نادما، إلى أن انتهت الأزمة بفسخ النادي الألماني للعقد في 3 نوفمبر الماضي.

مع العلم أن الغازي رفض الاعتذار خلال التحقيق وطالب مرة أخرى بوقف قتل المدنيين والأطفال في فلسطين وتحديدا قطاع غزة، كما قرر مقاضاة ناديه عقب فسخ التعاقد.

ولكن أقرت محكمة العمل الألمانية قبل أسابيع ببطلان فسخ تعاقد ماينز للاعبه، بالإضافة إلى حصول الأخير على مليون و700 ألف يورو منذ فسخ عقده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى