فن

مسرحية فريدة تحصد جائزتين في مهرجان جرش للمونودراما

كتب: بهاء الدين محمد 

في خطوة تضاف إلى الإنجازات الفنية المصرية، نجح العرض المسرحي “فريدة” في الحصول على جائزتي “أفضل ممثلة” للفنانة القديرة عايدة فهمي و”أفضل مخرج” للمخرج أكرم مصطفى، وذلك خلال ختام فعاليات مهرجان جرش للمونودراما في الأردن.

وعبر الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة عن فخره وسعادته بهذا الإنجاز، مشيرا إلى أن هذا الفوز يعكس جودة الإنتاج المسرحي المصري وقدرة الفنانين المصريين على التميز في الساحة الفنية العربية والدولية.

وأكد المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي أن عرض “فريدة” يمثل إضافة نوعية لمسرح الطليعة وللمسرح المصري بشكل عام، مشيرا إلى أن هذا العمل يعد من أبرز الأعمال التي قدمها المسرح في السنوات الأخيرة.

“فريدة” هو عمل مونودراما من إنتاج مسرح الطليعة بقيادة المخرج عادل حسان، معتمدا على نص “أغنية البجعة” لأنطون تشيكوف، وبطولة عايدة فهمي، وتصميم ديكور وإضاءة من عمرو عبد الله، وموسيقى من محمد حمدي رؤوف، وكتابة وإخراج من أكرم مصطفى.

الجدير بالذكر أن هذه هي المشاركة الثالثة للعرض المسرحي “فريدة” في الأردن، حيث تم تقديمه ضمن احتفالات اختيار مدينة إربد عاصمة الثقافة العربية لعام 2022، وشارك في الدورة الأولى من مهرجان الزرقاء الدولي للمونودراما في أغسطس 2023، كما عرض لعدة مواسم في القاهرة بقاعتي صلاح عبد الصبور وزكي طليمات بمسرح الطليعة، محققا نجاحا كبيرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى