مجتمع

وزارة الثقافة تقدم برنامجا فنيا في الأسبوع الرابع لمهرجان العلمين

كتب: بهاء الدين محمد 

تقدم وزارة الثقافة برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة برنامجا فنيا مميزا في الأسبوع الرابع من مهرجان العلمين بنسخته الثانية، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 

ويشمل البرنامج مجموعة من عروض الفنون الشعبية والموسيقى العربية، التي تقدمها فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة. 

وتشارك هذه الفرق من مختلف المحافظات المصرية، مقدمة ألوان الفلكلور والموسيقى والطرب الأصيل لجمهور وزوار المهرجان.

سيبدأ العرض في المنطقة الترفيهية بالممشى السياحي في السادسة مساء اليوم الأحد، بمشاركة فرقتي الإسماعيلية ومطروح للفنون الشعبية.

وفي المساء ستحيي فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية حفلا فنيا على المسرح الروماني في المنطقة التراثية.

غدا الاثنين سيكون الجمهور على موعد مع عرض لفرقة الإسماعيلية في العاشرة مساءً في المنطقة الترفيهية، يليه عرض لفرقة الحرية السكندرية.

ويوم الثلاثاء ستقدم فرقة أسوان للفنون الشعبية أول عروضها في العاشرة مساءً، يليها عرض آخر لفرقة الحرية.

وستعود فرقة أسوان لتقديم عرض آخر يوم الأربعاء، بالإضافة إلى عرض لفرقة مطروح.

أما في مساء أيام الخميس والجمعة والسبت فسيشهد الممشى السياحي عروضا إضافية لفرق أسوان والحرية والإسماعيلية على التوالي، ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً.

ويعد مهرجان العلمين هو الأكبر في الشرق الأوسط ووجهة سياحية بارزة لآلاف السائحين من مصر وخارجها، بفضل ما يقدمه من حفلات وفعاليات متميزة بمشاركة نخبة من النجوم المصريين والعرب.

ويتضمن المهرجان هذا العام فعاليات متنوعة في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تشمل أنشطة مخصصة للأطفال، معارض للحرف التراثية والتقليدية، مسابقات موسيقية وعروض فلكلورية.

ويسعى مهرجان العلمين إلى تعزيز التراث الثقافي والفني المصري عبر تقديم عروض تعكس التنوع الفني والغنائي للمحافظات المختلفة. 

كما يهدف إلى تقديم تجربة ثقافية وسياحية متكاملة للزوار تجمع بين الترفيه والتعليم، مما يعزز مكانة مصر على الخريطة السياحية العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى