حوارات ولقاءات حصريةفن

هبة السيسي من ملكة جمال إلى نجمة الإعلام.. رحلة ملهمة نحو التألق والتميز

حوار: بهاء الدين محمد

تعتبر “هبة السيسي” واحدة من أبرز الشخصيات الإعلامية في الوطن العربي، حيث تمكنت في الإعلام والتلفزيون.

بدأت مسيرتها المهنية كملكة جمال مصر عام 2004 ومنذ ذلك الحين انتقلت إلى تقديم البرامج التلفزيونية، حيث أثبتت موهبتها وقدرتها على التواصل مع الجمهور بأسلوب احترافي وجذاب.

في هذا الحوار نستضيف “هبة السيسي” في مجلة “كلاسي” لنتعرف على مسيرتها المهنية والتحديات التي واجهتها ورؤيتها لمستقبل الإعلام في ظل التطورات السريعة التي يشهدها هذا المجال.

كيف تمكنتِ من التوفيق بين كونك ملكة جمال، ممثلة، إعلامية وعارضة أزياء؟

جميع هذه المجالات مترابطة، حيث ترتبط ملكة الجمال بعالم الموضة. في النهاية نجد أن جميعها تتواجد في نفس الإطار، لذلك من الضروري أن تهتموا بمظهركم وأن تكونوا على دراية بالموضة. أرى أن هذه المجالات تتداخل مع بعضها البعض.

كيف استطاعتِ التغلب على رهبة المسرح بعد بدء عرضك الأول، وما هو شعورك عندما تم اختيارك لتقديم برنامج بمفردك؟

في البداية لقد قدمت عدة مسرحيات كنت البطلة فيها، وشاركت في عروض أمام جمهور كبير في العديد من الدول العربية. في اللحظات الأولى على المسرح أشعر بالتوتر والخوف وهو أمر طبيعي، لكن بعد الدقيقة الأولى أشعر بالارتياح وأتجاوز تلك اللحظة.

عندما بدأت تقديم برنامج “اشتري راجل” مع زميلاتي مروة عبد المنعم وبسمة مصطفى وأيضا مع بسنت النبراوي، أكدت لي أستاذة سميرة الدغيدي، وهي شخصية إعلامية مرموقة، أنني قادرة على تقديم البرنامج بمفردي، وهذا يدل على أنني قد حققت نجاحا وقدمت شيئا مميزا في مجالي.

ما هو رد فعلك على تصريح رانيا يوسف بشأن اختيار هبة السيسي كملكة جمال مصر في عام 2004 عندما قالت إنها “أحلى الوحشين”؟

أجيب بأنني أشهر ملكة جمال في مصر، وأجمل ملكة جمال فيها، وأنا الوحيدة التي يعرف الناس اسمها.

ما هو موضوع البرنامج الجديد الذي تقدمه على قناة الشمس، وما الذي يجعلك تشعرين بأن هذا هو المجال المناسب لك؟

خصوصا في برنامجي الجديد “مس إيجيبت” على قناة الشمس، حيث أتناول كل ما يتعلق بالجمال والموضة، أحب التحدث عن الميك أب والشعر والملابس، واستضيف في كل حلقة ملكة من ملكات جمال مصر. أشعر بأن هذا هو المجال الذي يجب أن أكون فيه، خاصةً أنني أجد نفسي فيه.

ما هو رد فعلك عندما قالت منة فضالي إن الفتيات القصيرات أذكى من الفتيات الطوال؟

إن الفتاة القصيرة ليست بالضرورة أذكى من الفتاة الطويلة، على الأقل الفتاة الطويلة تستطيع تلبية احتياجاتها بنفسها، بينما قد تحتاج القصيرة إلى مساعدة جارتها في بعض الأمور.

كيف تغيرت نظرتك إلى الملابس واختيارها بعد الزواج والأمومة مقارنة بفترة ما قبل الزواج؟

في فترة معينة قبل الزواج والأمومة لم أكن أتحمل المسؤوليات أو التحفظات التي اتحملها الآن، كنت أرى الأمور بشكل مختلف ليس مثلما أراها الآن كزوجة وأم، لقد أصبحت قدوة وأحرص على الطريقة التي أظهر بها. قبل الزواج أو الإنجاب لم أكن أهتم بالشكل كثيرا وكنت أرتدي ملابس قصيرة أو مفتوحة دون تفكير، كنت أختار الملابس بناءً على جاذبيتها دون أن أراعي مدى انفتاحها، أما الآن فأنا أكون أكثر حذرا في اختياراتي، حتى إذا أعجبتني قطعة ملابس أضع في اعتباري ما إذا كانت مناسبة.

ما هي أهمية متابعة الجديد في عالم الموضة والفاشون بالنسبة للمحترفين في هذا المجال؟

الموضة لا تتوقف عند حد معين، فهي تتجدد باستمرار كل سنة وكل شهر وكل لحظة، من الضروري متابعة كل جديد في عالم الموضة، حتى تتمكنِ من تقديم ما هو مبتكر لجمهورك، هناك من يتمسكون بأسلوب تقليدي ويعيشون على ذكريات الفن الجميل، بينما يتكرر حديثهم دون تجديد.

من بين الأسماء التي تعجبني في مجال الموضة أمينة شلباية، التي تتميز بتقديم أفكار جديدة ومتابعة أحدث الاتجاهات في الفاشون والجمال، بينما تجد البعض يتحدثون عن مواضيع قديمة دون أي تجديد.

كيف يختلف محمد سعد في شخصيته أمام الكاميرا عن شخصيته خلف الكواليس؟

محمد سعد يظهر أمام الكاميرا بشخصية مختلفة تماما عن شخصيته الحقيقية. في الواقع هو إنسان عادي وهادئ ولا يقوم بأي مقالب أو مزاح كما يفعل البعض، لم نشاهد له فيديوهات خلف الكواليس تتضمن مزاحا أو مقاطع مضحكة، هو شخص جاد جدا والشخصية التي نراها أمام الكاميرا تختلف تماما عما هو عليه خلفها.

لماذا لم تحاولي القيام بأدوار تمثيلية؟

لقد حاولت بالفعل وقد قمت بعدة أدوار جيدة، لكن بعد فترة بدأت أشعر بأنني أعرف كيف أمثل ثم تزوجت وأنجبت طفل وأنجبت بعدها مرة أخرى، وأستعد الآن للإنجاب للمرة الثالثة قريبا. نعم، أنا حامل في شهرين الآن، وهذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها هذا الخبر. أرغب في تعويض ذلك من خلال إنجاب عدد كبير من الأطفال، حتى لا أشعر بفراغ أو انعدام العائلة من حولي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى