ديكور واتيكيت

سنة أولى جامعة؟ عليكِ معرفة بعض قواعد الإتيكيت الضرورية

كتبت: سلمى عبد الله

تمثل السنة الأولى في الجامعة تجربة خاصة يعيشها الطالب المستجد، فهي بمثابة حياة جديدة في بيئة تعليمية جديدة تختلف تماما عن المدرسة، حيث هناك مشاعر متضاربة بين الغربة والطموح، الحيرة والفرص، المخاوف والآمال.

فإذا كانت هذه أول سنة لكِ في الجامعة ولا تعرفين ما هي الملابس المناسبة التي عليكِ ارتداؤها، أو هل تريدين بعض النصائح لكيفية التعامل؟

كل هذا نقدمه لكِ من خلال هذا الخبر، وفقا الخبيرة الإتيكيت “نادين جاد”، في السطور التالية:

قالت نادين جاد خلال تصريحات لها عبر برنامج “8 الصبح” المذاع على قناة “دي أم سي”، إن الابتسامة هي مفتاح أي حوار مبني على الإحترام، مؤكدة أن على الطلاب بالجامعة في أول عام لهم لابد أن يتم التعامل بشكل أكثر تهذيب.

وأضافت: “على الطلبة أن تركز في الحضور، والاهتمام بالمظهر الهام، وعدم التفلسف على دكاترة الجامعة”.

وتابعت: “القميص البسيط أو التيشرت على البنطلون الجينز خيارا مناسبا للطلاب الجامعيين، حيث يمكن ارتداؤها بأكثر من طريقة وتنسيقها بسهولة”.

وواصلت: “كما يعد البنطلون الجينز قطعة أساسية تناسب الجامعة، ويمكن تنسيقه مع مختلف القمصان والبلوزات، مع ضرورة اختيار ملابس بألوان محايدة مثل الأبيض والأسود والرمادي، فهذه الألوان ستسهم في تنسيق ملابسك بسهولة”.

واختتمت: “الابتعاد عن ارتداء الكعب العالي، وارتداء ملابس واسعة والابتعاد عن الملابس التي تشعر بالضيق، وتجنب عدم ارتداء الملابس ذات الألوان الملفتة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى