منوعات

حكايات حيدور تشعل الأجواء في مهرجان كسرى الصيفي

كتبت: مروة حسن

عاشت معتمدية كسرة من ولاية سليانة أجواء تنشيطية استثنائية في إطار مهرجان كسرى الصيفي، حيث كانت سهرة الطفولة بامتياز أثثها العرض الترفيهي التربوي حكايات عمو حيدور للمربي والمنشط حيدر قاسمي.

قدم العرض المربي والمنشط حيدر قاسمي جمع بين الترفيه والتربية في أجواء ممتعة، وتنوعت فقراته بين المسرح، الموسيقى، الرقص، الألعاب والمسابقات.

والعرض أمتع الحاضرين من جميع الفئات العمرية بعدة عروض فنية شيقة، تراوحت بين المسرح، الموسيقى، الرقص، الألعاب والمسابقات، هذا وقد كان الحضور الجماهيري باهر ولافت للأنظار من أطفال، كهول وشباب، حيث استمتع الكبار والصغار ورددوا الأغاني والأناشيد التربوية، وانسجمو مع عرض تربوي بالأساس جمع بين الترفيه والتربية من خلال عروض مسرحية تحتوي قصص، عبر وعروض للدمى العملاقة، التي أمتعت بدورها الحاضرين ونطقت بأجمل الكلمات التوعوية والتحسيسية، فضلا عن المسابقات الجماعة التي خصصت للأولياء الحاضرين والذين أبدوا تفاعلهم مع العرض على مدار ساعتين.

وشهد المهرجان الصيفي بكسرى فعالية مميزة أثارت البهجة لدى الأطفال، حيث قدمت مجموعة “فرحة الأطفال” عرضا تربويا ترفيهيا بعنوان “حكايات حيدور”.

ولاقى العرض تفاعلا كبيرا من الحضور بمختلف فئاتهم العمرية، حيث استمتع الأطفال والكبار على حد سواء بمشاهدة العروض والدمى العملاقة، التي قدمت رسائل توعوية هادفة.

وتميز الحدث بحضور جماهيري كبير، واستمر التفاعل الإيجابي طوال العرض، مما جعل هذه السهرة جزءا لا يُنسى من المهرجان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى