موضة

الموديل يعتمد على العمر.. نصائح خبيرة تجميل لاختيار ما يناسبك

كتبت: سلمى عبد الله

تعتبر خطوة اختيار الموديل والألوان مهمة جدا، كما أنها تعتمد على حسب عمر الشخص، لذلك من الضروري أن نختار ما يناسبنا بناءً على عمرنا وشكل أجسامنا.

لذلك نستعرض لكم ما قالته ياسمين فصيل خبيرة التجميل في تصريحات لها عبر برنامج “صباح البلد”.

والتي بدأتها كالآتي: “على السيدات اللاتي تخطت أعمارهن الـ50 عاما يتعين عليهن اختيار الألوان الفاتحة وتجنب الألوان الغامقة، وعلى المحجبات تجنب لبس “إيشارب” باللون الغامق، إذ أن هذه الخطوة تعطي سن أكبر من السن الحقيقي”.

وأضافت: “السيدات اللاتي يعانين من زيادة في الوزن ويفضلن ارتداء الألوان الغامقة لتجنب إظهار ذلك، يمكنهن بدلا عن تلك الخطوة اتباع طرق أخرى كاختيار الموديل الذي يعمل على إخفاء هذا الأمر”.

وتابعت: “الموديل هو العامل الأساسي الذي يبرز سمنة أو نحافة الشخص، ولكن الألوان الغامقة لكبار السن عادة ما تظهرهم أكبر من أعمارهن، كذلك عليهن الاهتمام بارتداء الاكسسوارات لأنها تعطي مظهر مختلف كليا”.

وواصلت: “اختيار الملابس لا يكون بناء على أحدث صيحات الموضة، بل على ما إذا كان مناسب لشكل الجسم أم لا لأنه من المستحيل أن تناسب صيحات الموضة جميع الأشخاص، لذلك يجب على كل شخص أن يختار من الموضة ما يناسبه حتى يكون مظهره متناسق”.

واختتمت بتوجيه نصيحة للفتيات قصيرات القامة قائلة: “الملابس ذات اللون الواحد من أكثر العوامل التي تظهر قامتها أطول، أو ارتداء الملابس المقلمة بالطول وليس بالعرض، أما الفتيات ذات القامة الطويلة يمكنهن ارتداء الملابس المقلمة بالعرض، والملابس ذات النقشة الكبيرة، وفي حال رغبتهن في إظهار أنهن أقصر قامة فيمكنهن ارتداء الملابس التي تتجاوز طولها الركبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى