مجتمع

إنرووت تنظم فعالية تمكين الجنوب.. الدروس المستفادة والطريق إلى المستقبل

بمشاركة كل من وزراء التخطيط، التنمية الاقتصادية، التعاون الدولي، التعليم العالي، الزراعة، استصلاح الأراضي، التموين والتجارة الداخلية، التضامن الاجتماعي، التنمية المحلية، الشؤون النيابية، التواصل السياسي، محافظي أسوان، قنا، الأقصر، سوهاج وأسيوط ورؤساء جامعات أسوان، جنوب الوادي، الأقصر، سوهاج وأسيوط، تنظم شركة “إنرووت” للتنمية فعالية تمكين الجنوب: الدروس المستفادة والطريق إلى المستقبل.

وسيتناول المؤتمر عرض الإنجازات والدروس المستفادة لمشروع “مسار” المنفذ بدعم من مؤسسة “دروسوس” السويسرية، وإطلاق مشروع “تعزيز القطاع الخاص للقطاع الزراعي في صعيد مصر” بدعم من الحكومة الهولندية.

كما سيتم تسليط الضوء جهود جامعات أسوان، جنوب الوادي، الأقصر، سوهاج وأسيوط بربط البحث العلمي بمجتمع الأعمال والصناعة لتحقيق النمو الاقتصادي لمحافظات جنوب صعيد مصر وخلق فرص عمل لائقة للشباب والشابات في إطار رؤية مصر 2030.

جدول المؤتمر:

كلمات افتتاحية
-السيد بيتر موليما سفير مملكة هولندا في مصر.
-السيدة حنان دويدار مديرة مؤسسة دروسوس في مصر.
-الدكتور هاني السلاموني الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لإنرووت للتنمية.

عرض تقديمي تمكين الجنوب: الدروس المستفادة والطريق إلى المستقبل”
* الإنجازات الرئيسية وقصص النجاح لمشروع مسار
* الدروس المستفادة من التجارب السابقة والتخطيط للمستقبل

حلقات نقاشية:                                                                -صنع السياسات من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة.        -العلم والتكنولوجيا والابتكار: التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات المحلية.                                                        -تعزيز التمكين الاقتصادي: مشاركة القطاع الخاص والمستثمرين في صعيد مصر.

بازار مسار:
وهو معرض للشركات الناشئة المتخرجة من حاضنة أعمال مسار.

نبذة عن مشروع مسار

مسار هو البرنامج الرائد لشركة “إنرووت”، وهو يُمول الآن من مؤسسة “دروسوس”، أُطلق في عام 2018 بقلب صعيد مصر، بهدف تعزيز الاقتصاد الابتكاري المحلي في أسوان وأسيوط وقنا في قطاعات الأعمال الزراعية، إدارة النفايات والصناعات الإبداعية.

وجاء ذلك من خلال تنفيذ منهجية تنمية التكتلات الإنتاجية التي تعتمد على تعزيز ريادة الأعمال بين الشباب والنساء من خلال برامج احتضان، تدريبات بناء القدرات لمنظمات المجتمع المدني، وبناء روابط بين التكتلات الإنتاجية بصعيد مصري والأسواق المحلية والدولية ودعم أصحاب المشروعات الناشئة في محافظة أسوان.

ويتم تيسير ذلك من خلال شراكة “إنرووت” مع جامعات أسوان، أسيوط وجنوب الوادي، مراكز تطوير الأعمال وحاضنات الأعمال المتواجدة فيهم.

نبذة عن مشروع تعزيز القطاع الخاص

يُنفذ مشروع “تعزيز القطاع الخاص للقطاع الزراعي في صعيد مصر” من قبل “إنرووت” بالتعاون مع سفارة هولندا، ويركز المشروع على مواجهة تحديات التغير المناخي الملحة التي تواجه القطاع الزراعي في صعيد مصر.

وتشمل أهداف المشروع تعزيز القدرة على التكيف مع تغير المناخ وتعزيز ممارسات الزراعة الذكية مناخيا، كما يركز على تعزيز مشاركة القطاع الخاص ومنهجية تطوير نظام السوق في القطاع الزراعي في صعيد مصر.

ومن خلال الاستفادة من خبرات وموارد الشركات وكذلك منظمات المجتمع المدني، يهدف المشروع إلى تحفيز الاستدامة في سلاسل القيمة الزراعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى