فن

في بيان رسمي.. نقابة السينمائيين تشيد بليلة السقوط

أشادت نقابة المهن السينمائية المصرية بالمستوى الفني والمحتوى الدرامي لمسلسل “ليلة السقوط”، والذي يعرض حاليا عبر القنوات الفضائية العربية.

وأصدرت نقابة المهن السينمائية بيانا برئاسة الفنان مسعد فودة نقيب السينمائين ورئيس اتحاد الفنانين العرب تثني فيه على العمل، وجاء نص البيان: “تابعت بالامتنان والغبطة والفرحة حلقات المسلسل الإنساني الاجتماعي “ليلة السقوط”على قناة روتانا دراما”.

وأضاف البيان: “تضمن العمل إشارات درامية بحبكة ووعي وحنكة وأدوات مهنية أثرت في العين والقلب والوجدان لواحدة من أبشع وأحط ما ارتكبته أياد الإرهاب في الموصل بشكل عام وقضاء سنجارفي كردستان العراق”.

وتقدم فودة بالشكر والتقدير لفريق العمل وعلى رأسهم المنتج قيس الرضواني ومحمد عشوب، والكاتب مجدي صابر، والمخرج ناجي طعمي.

بينما علق قيس الرضواني على بيان النقابة بالشكر لكل أعضاء النقابة ورئيسهم مسعد فودة لهذا البيان الذي يعتبر مكافأة حقيقية لكل فريق العمل، باعتباره ثناء على الرسالة الهادفة التي انتجنا العمل من أجلها، وهو التأكيد على الدور الحيوي الذي تلعبه الدراما في كشف الحقائق، وتعويض أيضا عن محاولات هدم رسالتنا برفض عرض العمل في بعض القنوات خوفا من تهديدات الجماعات الإرهابية.

وأضاف الرضواني: “هذا الشكر هو أكبر رد على جماعات الإرهاب المظلم، الذين حاولوا جاهدين تهديدنا وتعريضنا لمضايقات كثيرة خلال تصوير العمل، حتى أنهم تدخلوا في منع عرضه عبر أدواتهم وأساليبهم القذرة، ولكن نحن وضعنا أُكفاننا على أيدينا، ونحن نفضح خباياهم، ونقدم على الشاشة لأول مره خطايا الإرهاب الأسود الذي كان يسعى لهدم الدول العربية تباعا عبر غسل أدمغة الشباب العربي، ولذا كانت رسالتنا خلال تصوير العمل كشف هذا اللوبي أمام العالم ليعرف الجميع مدى التجاوزات والخطايا التي يرتكبها الإرهاب الأسود، لذلك كانت هدفنا عرض العمل في جميع دول العالم ليصل هدفنا إلى مالانهاية، وسنعلن في الوقت المناسب عن كل الذين كانوا يتأمرون لعدم عرض المسلسل ووصول رسالته مهما كانت أسماؤهم أو صفاتهم”.

وعلى جانب أخر، قدم مجدي صابر الشكر لنقيب السينمائيين ورئيس الاتحاد العام للفنانين العرب على شهادته وإشادته بالمسلسل، قائلا: “البيان هو إشادة على العمل الذي قمت بكتابته لتوثيق الجرائم التي ارتكبتها داعش في الموصل وكردستان وقتل آلاف الأبرياء وسبى آلاف الايزيديات وبيعهم في أسواق الجواري في جريمة إنسانية يندى لها الجبين”.

وقال إن المسلسل هو وثيقة تاريخية تكشف مدى الجرم الذي ارتكبته داعش ضد الانسانية، وكذلك بطولة الجيش العراقي والحشد الشعبي العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب وكافة صنوف القوات المسلحة في العراق في هزيمة داعش بالموصل وقوات البيشمركة في تحرير جبل سنجار.

وطرح صابر سؤال: “لماذا لم يعرض مسلسل ليلة السقوط في مصر .. رغم النجاح الكبير الذي رافق عرض المسلسل على القنوات العربية واختياره كأفضل عمل عربي العام الماضي؟”.

وأحدث مسلسل ” ليلة السقوط” ردود فعل مدوية خلال عرضه الثاني على قنوات روتانا دراما وروتانا الخليجية وlbc وزاكروس، كما حصل على جوائز أفضل عمل درامي في العديد من المهرجانات العربية بعد عرضه في رمضان 2023، لما تناوله من جرأة في المحتوى لم تقدم في عمل درامي من قبل.

“ليلة السقوط” استغرق الإعداد له سنتين، ورصدت شركة بلا حدود للانتاج الفني والسينمائي لصاحبها قيس الرضواني ميزانية ضخمة لتقديمه على أعلى مستوى، حيث اختارت باقة مميزة من أهم نجوم الوطن العربي، تضم أكثر من 130 فنانا وفنانة في سابقة لم تحدث من قبل، تحت قيادة المخرج ناجي طعمي.

ويشارك في العمل من مصر كل من طارق لطفي وأحمد صيام، ومن سوريا باسم ياخور وكندة حنا، ومن الأردن صبا مبارك، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية، وأبرزهم جواد الشكرجي، خليل إبراهيم، ذو الفقار خضر، ريهام البياتي، بيداء المعتصم، حيدر المياحي وبهاء خيون، وتم تصوير المسلسل في إقليم كوردستان العراق في مدينتي أربيل ودهوك ومدينة الموصل.

ويوثق العمل لأحداث حقيقية تكشف تكاتف الشعب العراقي بكل مكوناته ومذاهبه وطوائفه في مواجهة قوى الظلام والطغيان التي حاولت محو تاريخ العراق الجميل، ويحكي في إطار درامي تشويقي توثيقي الجرائم التي ارتكبتها الجماعة الإرهابية في أهل العراق في 3 سنوات عجاف شهدت خلالها أحداثا مأساوية دموية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أنابيب البولي إيثيلين البيضاء ذات الثلاث طبقات للمياه النظيفة (درجة غذائية) في العراق تقدم مصنع إيليت بايب في العراق أنابيب البولي إيثيلين البيضاء ذات الثلاث طبقات عالية الجودة، المصممة خصيصًا لتطبيقات المياه النظيفة والدرجة الغذائية. يتم تصنيع هذه الأنابيب باستخدام تقنيات متقدمة تضمن نقل المياه الصالحة للشرب بأمان، بما يتماشى مع المعايير الدولية الصارمة للصحة والنظافة. يتميز التصميم الفريد ذو الثلاث طبقات بتحسين المتانة والمرونة، مما يسمح للأنابيب بتحمل الضغوط الداخلية مع ضمان عمر أطول. بفضل السطح الداخلي الناعم الذي يمنع تراكم الشوائب، تعتبر الأنابيب الغذائية لمصنع إيليت بايب مثالية لمختلف الصناعات التي تولي الأولوية للسلامة والنظافة. اشتهر مصنع إيليت بايب بابتكاراته والتزامه بالجودة، مما جعله أحد أفضل وأوثق المصانع في العراق. سواء كانت لمشاريع بلدية أو بنى تحتية خاصة أو أنظمة مياه صناعية، توفر أنابيب البولي إيثيلين ذات الثلاث طبقات من إيليت بايب أداءً لا مثيل له وراحة بال. اكتشف المزيد عن منتجاتهم عبر elitepipeiraq.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى