حوارات حصريةرياضة

عادل عقل لكلاسي: ركلة جزاء الأهلي صحيحة.. والزمالك استحق واحدة ولكن..

كتبت: سلمى عبد الله

علق عادل عقل الخبير التحكيمي على الحالات التحكيمية خلال أحداث مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، والتي أقيمت مساء أمس الجمعة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتوج الزمالك بطلا لكأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه على حساب الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وفي تصريحات خاصة لـ”مجلة كلاسي”، صرح عادل عقل عن ركلة جزاء الأهلي، والتي أثارت جدل شديد أثناء اللقاء، قائلا: “ركلة جزاء الأهلي صحيحة، طبقا للقانون، ..وتدخل جيد من تقنية الفيديو، طبقا للبروتوكول”.

واحتسب حكم مباراة السوبر الإفريقي، بعد مراجعة تقنية الفيديو، ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد تدخل قوي من حمزة المثلوثي على أكرم توفيق داخل منطقة الجزاء.

وافتتح الأهلي وقتها أولى أهداف المباراة بركلة الجزاء عن طريق وسام أبو علي في الدقيقة 44.

وأوضح عادل عقل عن مطالبة لاعبو الزمالك بركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول عند تدخل عمر كمال على نبيل عماد دونجا قائلا: “الزمالك يستحق ركلة جزاء لإهمال عمر كمال مع دونجا، لكن كان يجب أن تتدخل تقنية الفيديو؛ لأنها حالة صعبة على الحكم، لكن دي لعبة “VAR” بنسبة 100%”.

أما عن اللعبة التي أثارت الجدل بعد تصدي محمد الشناوي لتسديدة من أحمد سيد زيزو على مرتين، وفي الأخير لمس الكرة بيده وشتتها قبل أن يحلق ناصر ماهر بها، أكد: ” لا يوجد شيء في هذه الحالة، يستمر اللعب، لا توجد مخالفة”.

وعبر عن رأيه في الليبي معتز الشلماني حكم مباراة السوبر الإفريقي قائلا: “الحكم اهتز بعض الشيء بعد ركله الجزاء، لكن ظهر بشكل جيد في باقي أحداث المباراة”.

وعن دور تقنية الفيديو في المباراة، قال: “تقنية الفيديو غابت عن المشهد في ركلة جزاء دونجا، لكن لم يكن هناك قرارات أثرت في نتيجة المباراة”.

وأصبح هذا اللقب هو الأول الذي يحصل عليه الزمالك بعد عام 2020.

في المقابل، خسر الأهلي لقب السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي، بعدما فقده في النسخة الماضية أمام اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة 1-0.

وبذلك توقف رصيد الأهلي في السوبر الإفريقي عند 8 ألقاب، كأكثر الفرق تتويجا بلقب البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى