رياضة

مساعد جوميز: الأقوى ذهنيا انتصر في السوبر.. ولا نستطيع السيطرة على الحكم

كتبت: سلمى عبد الله

أعتقد الكاميروني أندريه بيكي المدرب المساعد لجوزيه جوميز المدير الفني لنادي الزمالك أن الفريق الأقوى ذهنيا انتصر في مباراة كأس السوبر الإفريقي، مؤكدا على أن فريقه نجح في السيطرة على نفسه، ولكنه لا يستطيع فعل الشيء ذاته مع حكم المباراة.

وقال أندريه بيكي في تصريحات عبر قناة “الحياة”: “أنا سعيد بالعمل مع جوزيه جوميز بسبب ثقته في ويعطيني الفرصة، كنا نركز على الفوز في مباراة الأهلي منذ فترة طويلة وعملنا كثيرا، الأهم كانت الحالة الذهنية لأننا لدينا الجودة الكافية”.

وأضاف: “أعتقد الفريق الأقوى ذهنيا انتصر بالمباراة، وتفوقنا على الأهلي ذهنيا وفنيا”.

وتابع: “تدربنا على ركلات الترجيح قبل المباراة بيومين وتم الاستعداد على جميع الاحتمالات”.

وواصل: “الكثيرون توقعوا فوز الأهلي، لكننا كنا نؤمن بالانتصار، لكن الإعداد الذهني كان هاما للغاية، كنا نعرف أن التوقعات كانت لصالح الأهلي، لكن أعددنا اللاعبين ذهنيا، لم نشك للحظة أن الأهلي سيفوز علينا، كنت واثقا من الفوز ولذلك الأمر لا يعتبر مفاجأة بالنسبة لي”.

وأكمل: “المنافسة في الفريق كبيرة جدا ولا يوجد أحد يضمن مكانه في التشكيل الأساسي، سعداء بمحمود بنتايك لأن بدايته كانت صعبة للغاية خاصة في أول أسبوعين وكان عليه أن يتأقلم، نعرف أن لديه الجودة للعب مع الفريق، تحدثنا معه أن مشاركته ليست سهلة ويجب أن تعمل بقوة، ولعب مباراة جيدة كما كنا نتوقع”.

وأوضح: “تحدثنا مع اللاعبين عن أهمية الحالة الذهنية وأن نستمر في عملنا واحترام المنافس مهما حدث سواء تأخرنا بهدف أو هدفين علينا أن نستمر لأن لحظتنا ستأتي، بالإضافة إلى ذلك عدم الحديث عن أن شيء آخر سوى الفوز”.

وكشف: “ضربة الجزاء التي احتسبت للأهلي تظهر تواجد تلامس من زاوية والعكس من زاوية أخرى، لكنه قرار الحكم، ولذلك أعود مرة أخرى إلى الحالة الذهنية، لا نعرف هل الضربة التي تعرض لها نبيل عماد ضربة جزاء أم لا”.

وأكد: “سعيد لأن الفريق استمر ونفذ ما قلناه بالاستمرار في العمل وإمكانية السيطرة على نفسه وطريقة اللعب لكن لن يستطيع السيطرة على الحكم”.

وأردف: “لعبنا ضد الأهلي مباراة جيدة في أول لقاء معه، وأدركنا أنه فريق يستطيع أن يسجل هدفين من هجمتين فقط، فهمنا أن علينا أن نكون أقوياء ونلعب كفريق وكل لاعب يؤدي دوره ولا يهم من يسجل الهدف، وتمرير الكرة بسرعة، وفي حال فقدها نضغط بقوة، لا يوجد فريق يستحوذ على الكرة 90 دقيقة، ولذلك نضغط لاستعادة الكرة مرارا وتكرارا”.

وتوج الزمالك بطلا للسوبر الإفريقي بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 على ملعب المملكة أرينا في مدينة الرياض بالسعودية.

واتجهت مباراة السوبر الإفريقي إلى ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي لأحداث اللقاء بالتعادل 1-1.

وسجل الأهل أولا عن طريق وسام أبو علي من ركلة جزاء في الدقيقة 44، ثم أدرك ناصر منسي التعادل للزمالك عند الدقيقة 77.

وأصبح هذا اللقب هو الأول الذي يحصل عليه الزمالك بعد عام 2020 أمام الترجي التونسي.

في المقابل، خسر الأهلي لقب السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي، بعدما فقده في النسخة الماضية أمام اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة 1-0.

وبذلك توقف رصيد الأهلي في السوبر الإفريقي عند 8 ألقاب، كأكثر الفرق تتويجا بلقب البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى