رياضة

مساعد جوميز: السعيد قريب من سني.. وشيكابالا من أسباب نجاح الزمالك

كتبت: سلمى عبد الله

قال الكاميروني أندريه بيكي المدرب المساعد لجوزيه جوميز المدير الفني لنادي الزمالك إن عبد الله السعيد لاعب محترف للغاية وهو قريب من سنه، مضيفا أن محمود عبد الرزاق شيكابالا من أسباب نجاح الفريق الأبيض.

وصرح أندريه بيكي عبر قناة “الحياة” قائلا: “عبد الله السعيد محترف للغاية ومن السهل أن يستمع للتعليمات، هو قريب من سني، ونشرح له إيجابيات وسلبيات كل قرار، هو يريد الاستمتاع ويحب الفوز”.

وأضاف “من السهل جدا العمل معه، السعيد يستطيع اللعب كصانع ألعاب، لكن في مركز المحور يستطيع رؤية الملعب بأكمله ويستمتع أكثر، أما على الجانب البدني فهو يحافظ على جسده جيدا وأقول إنه يتمكن من الاستمرار سنتين أو ثلاث”.

وأردف “أصعب ركلة ترجيح هي الأولى والثالثة والخامسة ولذلك وضعنا أحمد مصطفى زيزو في الركلة الأخيرة، قلنا لهم واصلوا العمل ولا تهتموا بأي شيء آخر فقط”.

وواصل “احتفال لاعبي الأهلي خلال ركلات الترجيح جعلنا أقوى، هذه الحركات حفزتنا، وعملنا نفس الشيء بعد الفوز”.

وعن شيكابالا، تحدث قائلا: “لا يوجد أحد يشكك أو يتحدث بشكل سيء عن شيكابالا، يتكلم معنا دائما عن المباريات التالية، نحن سعداء به لأنه من أسباب نجاحنا، يعرف يلعب في مراكز الهجوم، ونعتمد عليه، هذا العام سيساعدنا كثيرا في تحقيق ما نريد، لديه تأثير على الجميع، حتى الأطفال يريدون أن يكونوا مثله”.

ومدح: “جمهور الزمالك مدهش، ما فعله كان جنونيا ويستحق الكأس، وانتصارنا كان بسببه وتشجيعه”.

وأكد: “لا أعرف عن أمر عرض إدارة الزمالك تجديد تعاقد جوميز والجهاز الفني لمدة عام إضافي، لكن سأعرف قريبا، سأكون سعيدا لوجودي إذا حدث ذلك، لكن من يقرر كل شيء هو جوميز فقط”.

واختتم: “لا أقرر أمر التعاقد مع لاعبين جدد، لكن سنرى الأمر كجهاز فني، أي مدرب يريد تدعيم جودة الفريق”.

وتوج الزمالك بطلا للسوبر الإفريقي بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 على ملعب المملكة أرينا في مدينة الرياض بالسعودية.

واتجهت مباراة السوبر الإفريقي إلى ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي لأحداث اللقاء بالتعادل 1-1.

وسجل الأهل أولا عن طريق وسام أبو علي من ركلة جزاء في الدقيقة 44، ثم أدرك ناصر منسي التعادل للزمالك عند الدقيقة 77.

وأصبح هذا اللقب هو الأول الذي يحصل عليه الزمالك بعد عام 2020 أمام الترجي التونسي.

في المقابل، خسر الأهلي لقب السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي، بعدما فقده في النسخة الماضية أمام اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة 1-0.

وبذلك توقف رصيد الأهلي في السوبر الإفريقي عند 8 ألقاب، كأكثر الفرق تتويجا بلقب البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى