مجتمع

الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي.. غدا

كتبت: سلمى عبد الله

تستضيف لجنة الشئون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين، غدا الخميس، كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، في حوار مفتوح معه تحت عنوان “مصر والاتحاد الأوروبي.. من التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية في ظل تطورات المنطقة”، وفقا لما صرح به حسين الزناتي وكيل النقابة ورئيس لجنة الشئون الخارجية.

وأشار الزناتي إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار أنشطة اللجنة الهادفة إلى تعزيز العلاقات مع العالمين العربي والدولي، وفتح حوار فكري لمزيد من التواصل وفهم وتحليل ما يجري الآن من أحداث في المنطقة والعالم بين المؤسسات المصرية والدول الأخرى وممثليها في القاهرة.

وتابع الزناتي أنه خلال شهر يناير الماضي اتفقت الدولة المصرية مع الاتحاد الأوروبي على رفع مستوى التعاون إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وهي خطوة لمزيد من التعاون الاقتصادي والسياسي.

وأضاف أن هذه الفعاليات تتيح للصحفيين فرصة الإطلاع على المواقف الرسمية للدول تجاه القضايا العربية والدولية، مما يساعدهم على تقديم تغطية صحفية موضوعية، كما تساهم النقاشات في رفع مستوى الوعي حول التحديات والفرص التي تواجه مصر على الساحة الدولية.

ويبدأ اللقاء الذي قام بإعداده الكاتب الصحفي والإعلامي إسلام أبو المجد في الخامسة مساء غدا بالقاعة المستديرة بالدور الثالث في مبني النقابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى