منوعات

الأربعاء.. عرض فيلم Behold a Pale horse بمركز الثقافة السينمائية

كتب: مصطفى صلاح

في إطار حرص وزارة الثقافة على إقامة أنشطة وعروض ثقافية، يقيم مركز الثقافة السينمائية 36 ش شريف التابع للمركز القومي للسينما برئاسة حسين بكر مدير التصوير عرضا سينمائيا للفيلم الأجنبي الطويل “Behold a Pale horse” إنتاج 1964.

الفيلم من كلاسيكيات السينما العالمية، إخراج فريد زينيمان، وتأليف إيمريك بيرسبيرجر، وسيناريو جي بي ميلار، وتمثيل جريجوري بيك، أنطوني كوين، عمر الشريف وميلاريدونوك.

الفيلم ينتمي إلى نوعية الأفلام الروائية الطويلة، مدة عرضه 118 دقيقة.

عمر الشريف ممثل مصرى قام ببطولة العديد من الأفلام العربية في فترة خمسينيات القرن الماضي وفي أوائل الستينيات، التقى بالمخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام العالمية.

ولاقي فيلمه الأول “لورنس العرب Lawrence of Arabia” في عام 1962 نجاح منقطع النظير وحصل على شهرة جماهيرية كبيرة.

ومثل عدة أدوار في عدة أفلام، منها فيلم دكتور جيفاغو، وفيلم “الرولز رويس الصفراء The Yellow Rolls Royce”، وفيلم “الثلج الأخضر Green Ice”، وغيرها الكثير وفي السبعينيات.

وقام أيضا بتمثيل فيلم “الوادي الأخير The Last Valley” عام 1971، وفيلم “بذور التمر الهندي The Tamarind Seed” “Jaggernaut عام 1974.

وتشار مدير التصوير حسين بكر في وقت سابق بأن مركز الثقافة السينمائية 36 ش شريف بصدد إقامة العديد من الفعاليات والورش السينمائية والندوات، بما يتناسب مع مختلف الفئات العمريةداخل المجتمع وبها الكثير من التنوع.

الجدير بالذكر أن الفعاليات تقام الأربعاء الموافق 16 أكتوبر في تمام السادسة مساءً بمقر مركز الثقافة السينمائية 36 ش شريف. وتقام الفعاليات تحت إشراف أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى